Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/10/2008 G Issue 13160
الخميس 10 شوال 1429   العدد  13160
إضراب اليونان يعطل الرحلات الجوية ويصيب العاصمة بالشلل

أثينا - رويترز

ألغيت رحلات جوية في مطار العاصمة اليونانية أثينا أمس الأربعاء وتوقفت فيها حركة المرور مع إضراب عمال شركات تديرها الدولة احتجاجاً على خطط حكومية للخصخصة. ودعا اتحاد عمال القطاع الخاص الذي يمثل نحو مليوني عامل إلى الإضراب 24 ساعة احتجاجاً على خطة لبيع شركة الخطوط الجوية اليونانية (أوليمبيك ايرلاينز).

وقال اليكوس كاليفيس نائب رئيس الاتحاد للصحفيين (نطالب بوضع نهاية لهذه الخصخصات. فهذه الحركات لا هي ذكية ولا إصلاحية. الحكومة يجب ألا تستمر في بيع أصول الدولة). وتوقفت حركة وسائل النقل العام خلال فترة الذروة الصباحية مما اضطر الآلاف إلى الذهاب لأعمالهم بسيارتهم الخاصة فحدثت اختناقات مرورية طولها عدة كيلومترات في الطرق الرئيسية.

وألغت شركة أوليمبيك 50 رحلة جوية وقررت تسيير رحلة واحدة على كل خط مما أثر على الرحلات الداخلية والدولية المتجهة إلى لندن وباريس وروما وفرانكفورت. أما خدمات السكك الحديدية بين المدن والمستشفيات فتعمل بأطقم الطوارئ فقط بينما يضرب عمال هيئة التليفونات التي خصخصت جزئياً وهيئة الكهرباء التي تديرها الدولة بضع ساعات.

وطرحت اليونان شركة أوليمبيك للبيع الأسبوع الماضي بعد أن بلغت خسائرها نحو مليون يورو (1.36 مليون دولار). وتوعد زعماء النقابات بتعطيل البيع رغم تعهد الحكومة بتوفير وظائف جديدة في القطاع العام للعاملين في الشركة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد