Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/10/2008 G Issue 13160
الخميس 10 شوال 1429   العدد  13160
عملا بخطة (ميدفيديف - ساركوزي)
روسيا أكملت انسحابها من منطقة النزاع الجورجي الأوسيتي

موسكو - سعيد طانيوس

أعلن مساعد القائد العام للقوات البرية الروسية العقيد ايغور كوناشينكوف أن روسيا قوة السلام الروسية أكملت أمس الأربعاء الانسحاب من منطقة النزاع الجورجي الأوسيتي الجنوبي. وكان قائد قوة السلام الروسية مارات كولاحميتوف قد أعلن يوم أمس أن سحب جنود السلام الروس من النقاط الأمنية في جنوب المنطقة الأمنية بين جورجيا وأوسيتيا الجنوبية بدأ صباح الأربعاء في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت موسكو. ويأتي هذا الانسحاب عملا بخطة (ميدفيديف - ساركوزي) التي تنص على خروج جنود السلام الروس من المنطقة المذكورة بحلول العاشر من الشهر الحالي.

على صعيد آخر, أعلن سكرتير دولة الاتحاد بين روسيا وبيلوروسيا بافيل بورودين أن روسيا وبيلوروسيا ستوقعان في موسكو في الثاني من شهر تشرين ثاني / نوفمبر القادم اتفاقية حول إنشاء منظومة إقليمية موحدة للدفاع الجوي.

وقال بورودين في حديث للصحفيين قبيل اجتماع الهيئة المشتركة لوزارتي دفاع روسيا وبيلوروسيا في موسكو اليوم (سيعقد المجلس الأعلى لدولة الاتحاد اجتماعا في الثاني من تشرين ثاني / نوفمبر القادم. وستتركز المباحثات في الاجتماع المذكور على شؤون التعاون العسكري التقني بين روسيا وبيلوروسيا).

طالع دوليات





 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد