Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/10/2008 G Issue 13160
الخميس 10 شوال 1429   العدد  13160
عايد منسوبي القوات المسلحة بالجنوبية ومجموعة الدفاع الجوي وجوية الملك خالد
الأمير عبدالرحمن: المملكة صديقة الجميع ولا تسمح لأي كائن بالتدخل في شؤونها الداخلية

أبها - واس

نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد ظهر أمس، تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة إلى منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية. وكان في استقبال سموه في ميدان العرض العسكري في مجموعة لواء الملك خالد الرابع قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر حسن بابعير وكبار ضباط أفرع القوات المسلحة. وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم استقل عربة مكشوفة وتفقد مجموعات رمزية من منسوبي القوات المسلحة في ميدان العرض العسكري. وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، ثم ألقى قائد المنطقة الجنوبية كلمة رفع فيها خالص التهاني والتبريكات إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام. وقال: (بالأمس القريب وبالتحديد يوم الثلاثاء الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك كان لنا وقفة مع الذكرى الثامنة والسبعين لتوحيد هذا الكيان العظيم، وأعتبره يوم وفاء وعرفان للقائد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله - ومناسبة تتطلب وقفة تأمل وتذكر في هذا اليوم المبارك للباني والمؤسس لهذا الكيان الشامخ - طيب الله ثراه - الذي قضى حياته مجاهداً مع رجاله الأوفياء حتى تحقق لهذه الأمة هذا الوطن). وأوضح أن منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية، وكما هو حال زملائهم في المناطق الأخرى، يواصلون العمل ليل نهار دون كلل أو ملل للوصول إلى أعلى درجات الاستعداد في الجاهزية القتالية والاحترافية في العمل بعد أن وفرت لهم حكومتنا الرشيدة أفضل منظومات التسلح ذات التقنية العالية، ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

كلمة الأمير عبدالرحمن

عقب ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلمة التالية: بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين صلى الله عليه وسلم. إخواني منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية.. إن التحية التي أزفها إليكم من قائدكم الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي حملني هذه الرسالة.. الرسالة التي أوصلتني إلى مكاني هذا الذي هو جزء من بلادنا العزيزة على كل سعودي، فهأنا أقدمها لكم ويقيني بالترحيب الذي يحمله خادم الحرمين الشريفين لكل فرد منكم حيث يقدر لكم كل التقدير ما تقومون به من مهمات جليلة واستمرارية تحفظ - إن شاء الله - كيان بلدكم العزيز على كل سعودي. كما أحمل إليكم الرسالة الثانية من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي هو منكم وإليكم ويعلم عنكم وتعلمون عنه والذي يعلم عنكم أكثر مما نفسره لكم من أي شيء من شعوره نحوكم وهو الشعور الذي نلمسه سالفاً وحاضراً، والذي يهديكم أخلص تحياته في شهر الصوم الفضيل الذي نرجو الله أن يكون قد قبل منا جميعاً بحوله وبقوته. وإن شاء الله نكنّ لإخواننا أبناء القوات المسلحة أنا وغيري نحب أن نبين لكم ما نكن من تقدير وسلامة نية لكل فرد منكم حيث تقومون بخدمة أكثر من كلمة جليلة لهذا البلد الذي أراد الله أن يبتدئ هذا الدين الإسلامي منه وهو هذا الدين الذي ينتشر في كل أنحاء العالم بفضل الله ثم بفضل من ذهب منكم يا أبناء الجزيرة إلى هذه البلدان.

إذا تساءلنا ما هو الشيء الإيجابي أو الفعل أو ردة الفعل التي نرجوها من الله أن يكون قد غفر لهم وأن يدخلهم جناته بحوله وقوته وهم الذين نشروا هذا الدين وهم من أبناء الجزيرة من المملكة العربية السعودية، والتاريخ يقول هذا تفصيلاً وما هو موجود يدل على ذلك.

لذا ختاماً.. الشعب العربي السعودي يهنئكم بهذا العيد ويرجو لكم كل توفيق ولا يحتاج أن أوصيكم فأنتم حللتم في مكان بارز إلى ما شاء الله. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز. كما حضر الحفل قائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء طيار الركن محمد صالح العتيبي وكبار ضباط القوات المسلحة ومشايخ وأعيان المنطقة.

سموه يعايد منسوبي مجموعة الدفاع الجوي

من جهة ثانية قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس بزيارة إلى مجموعة الدفاع الجوي الرابعة نقل خلالها تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية. وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عمر بن حسن بابعير وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة المكلف العميد ركن محمد بن أحمد الزهراني وكبار ضباط المجموعة. وبدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد المجموعة كلمة رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة عيد الفطر المبارك. وعبر عن اعتزاز منسوبي مجموعة الدفاع الجوي الرابعة بزيارة سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز.

كلمة الأمير عبدالرحمن

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز الكلمة التالية.. بسم الله الرحمن الرحيم الصلاة والسلام على نبينا محمد رسول الله الأمين الذي أراده الله أن يكون خاتم الأنبياء والمرسلين وجعل هذا الخاتم ينزل عليه آيات الله وقرآنه في بلدكم الذي هو منكم وفيكم, ماذا يعني هذا الإنزال وماذا يعني هذا الاختيار ورب العزة والجلال الذي كل شيء تحت أمره وهو الذي خلق كل شيء وأوجد كل شيء هذا التقدير الذي يتوجب علينا دائماً أن نقوله, نظرة نحتفظ بها في قلوبنا ونكون على مستوى هذا التفضيل. إن شاء الله سنكون بحوله وقوته كلنا لا ننقص عن بعض ودائماً كتلة واحدة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وهذا ما أنتم سائرون عليه تحت قيادة دولتكم التي منذ انبثاقها ونظامها هو نظام إلهي وعلمها هو الشهادة (لا اله إلا الله محمد رسول الله) والحمد لله أسسها الملك عبد العزيز رحمه الله رحمة واسعة، وأنا بينكم الآن مرسل من أبناء الملك عبد العزيز الأعزاء عليه والذي الحمد لله رب العالمين يقوم بمسؤولياته بكل ما تعنيه الكلمة الذي هو خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة والذي أكد علي بتهنئتكم تهنئة ودية خالصة أولا الواجب الديني يدعو بذلك ثانيا ما يشعر به نحوكم يشاركه مشاركة فعلية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتحيته لكم وتهنئته لكم بالعيد الذي ينظر إليكم بنظرة دائمة تدل على اهتمامه بكم حتى أبسط الشؤون وهذا تقدير من سموه وأقولها لا أقصد المجاملة ولكن الإنسان يقول بما هو حاصل، أنا وجميع الشعب العربي السعودي نشارك الملك ونشارك ولي عهده بالتهنئة المحببة لنا وكيف لا وهي تصدر عن مجموعات من الشعب العربي السعودي الذي اختاروا أن ترتبط حياتهم الليلية والنهارية بهذا الواجب العسكري المنظم الذي وصل إلى درجة نشكر الله عليها وستتطور بإذن الله عددا وعدة ونحن نعيش في بلد طويل عريض قارة أرادها الله ثم الملك عبد العزيز بهذا العمل الخارق الذي جمع أمة أصبحت في المقدمة وتستمر بإذن الله. لا يكون شيء في محيط الشرق الأوسط إلا أن يؤخذ الرأي الأول لهذه المملكة من دول عديدة وهذا يدل على الاحترام وعلى أن سياسة المملكة العربية السعودية تحاول دائما أن تكون صديقة مع الجميع بكل معنى الكلمة ما عدا شيئاً واحداً لا تسمح لأي احد أن يتدخل في شؤونها الداخلية أياً كان.

تعلمون أن الملك عبد العزيز في وقته عرض عليه من الحلفاء في الحرب العالمية الأخيرة أن يقام طريق إسفلتي من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب وقال إن هذا شيء طيب دعوني أفكر فيه، ثم ذهبوا من عنده، وسأل الذين عنده ولهم آراء مختلفة، وقال رحمه الله بمشيئة الله ما أدع أحدا ليس منكم يعمل شبرا، دعونا في محلنا ونحن بأنفسنا نبني طرقنا بفضل الله ثم بفضل ما رزقنا به وهذا الذي كان والحمد لله رب العالمين وبنيت بلدكم وطورت بلدكم بطريقة كلية معتمدة على الله ثم على إنتاجها الداخلي ليس لأحد عليها فضل إلا الله. أنا أقول لكم هذا لأني أعتبر نفسي منكم وفيكم وعلي أن أقول الحقيقة ليس فيها مجاملة ولا اعتقد انه يصلح أن يكون هنالك بين شخص وآخر أسرار أي بين مواطن وآخر.. أسرار على الآخرين أما عليكم فواجب أن تعرفوا كل شيء. مع تحية الشعب العربي السعودي لكم في هذا العيد استودعكم الله وان شاء الله نراكم مرات عديدة بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز. كما حضر الحفل كبار ضباط القوات المسلحة والمشايخ وأعيان المنطقة.

سموه يعايد منسوبي قاعدة الملك خالد الجوية

كما قام صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس بزيارة لقاعدة الملك خالد الجوية نقل خلالها تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام. وكان في استقباله لدى وصوله قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عمر حسن بابعير وقائد القاعدة اللواء ركن طيار محمد بن صالح العتيبي وكبار ضباط القاعدة. وفور وصول سموه عزف السلام الملكي.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى قائد قاعدة الملك خالد الجوية كلمة أكد فيها أن هذه الزيارة تعكس ما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام بمنسوبي القوات المسلحة بصفة عامة والقوات الجوية بصفة خاصة. واستعرض مشاركات ومنجزات قاعدة الملك خالد الجوية في العام الماضي التي أثبتت المهارة والاحترافية في التعامل مع احدث التقنيات الحديثة.

كلمة الأمير عبدالرحمن

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز الكلمة التالية: بسم الله الرحمن الرحيم القائل {إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ} وبحوله وقوته لقد نصرنا الله حيث ثبتنا على دينه القويم الذي أنزله على آخر الأنبياء والمرسلين نبيكم العظيم محمد الأمين صلى الله عليه وسلم والاعتزاز بهذا اللفظ وما يعنيه هو واجب حتمي على كل مسلم سواء في مناسبة المعايدة أو في غير ذلك من الأيام وهذا شيء تعلمونه لا احتاج أزيدكم عليه ببضع كلمات. وأنا بينكم أنقل لكم التحيات القيمة من قائدكم الأعلى لكافة القوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي نرجو له التوفيق الدائم لأن توفيقه توفيق للمسلمين وتوفيق لدينكم القويم وشد أزر لجميع المسلمين في أنحاء العالم ويشاركه في ذلك مشاركة فعلية سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي يرعاكم في كل وقت في أوقات تعلمونها وأوقات لا تعلمونها وأؤكد لكم حرصه التام على كل شيء يعنيكم كلكم وليس فردا فقط. بطبيعة الحال أنا وغيري من الشعب العربي السعودي كلنا نشارك ملكنا وولي عهدنا في هذه المعايدة المحببة لكل مسلم ومنها ما جمعنا بكم الآن ونحن نجتمع ليلا ونهارا بالشعور وبالمحبة وبالإدراك وبالميل الكلي لما يعنيكم سواء جندي أو صف ضابط أو ضابط أيا كانت درجته في الرتب العسكرية التقدير ليس لنا فيه فضل ولكنه واجب علمنا عليه الملك عبد العزيز الذي انبتنا وأكد علينا أن نكون طبيعيين سلسين في حياتنا لا يوجد معنى أو رغبة لأي نوع من أنواع التكبر لأن التكبر مبغوض في دينينا فكيف عندما يكون الإنسان سمح الأخلاق مع (ربعه) كل فرد من الشعب العربي السعودي نعتبرهم من (ربعنا) لأنه لنا ونحن له وبكل بساطة أقولها وأصر عليها ليست هناك علاقة وثيقة بكل ما تعني الكلمة بين الحاكم والمحكوم مثلما هي عليه في المملكة العربية السعودية وأتحدى من يتكلم بشيء يتعارض مع ذلك فعلينا أن نرجع للواقع وإذا كان كلامي هذا ليس واقعا مستعد إجابة أي شخص يقول ما هو الدليل، وإذا كان واقع فهذا طبيعي ان الله خلقكم وجعلكم قدوة، قدوة تشد أزركم وتجعلكم قويي الشكيمة ومعتزين بدينكم ربكم الخالق قبل كل شيء وبعقيدتكم أنه لم يحكمكم أجنبي في أي تاريخ كان وأذكر أنا لم يحكم الجزيرة العربية أجنبي ولم يحكمهم إلا احد منها فهذا من أعظم الأشياء الإيجابية والتي تدل على عزتكم ونخوتكم وإعطائكم الدليل للآخرين.

أما إذا كانت الأمور تقاس بإنسان ينطق في أي محطة كانت ويستخدم عدة ألفاظ ومعاني لأي شيء آخر نحن لايهمنا هذه النوعية والدليل عندكم الآن كان يطلق علينا أشياء معينة والذين كانوا يطلقون عليها هذه الأشياء المعينة هم الذين ارتكبوها ونحن لازلنا بريئين منها ما أحب أطيل عليكم ارجوا للجميع التوفيق والتحية الخالصة مني لكم جميعا. حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز. كما حضر الحفل كبار ضباط القوات المسلحة والمشايخ وأعيان المنطقة.

سموه يغادر عسير

غادر صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام منطقة عسير امس بعد أن نقل تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين إلى منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية بمناسبة عيد الفطر المبارك. وكان في وداع سموه بمطار أبها الإقليمي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير. كما كان في وداع سموه وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى ووكيل الإمارة المساعد للشئون الأمنية عايض بن دلبوح وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عمر بن حسن بابعير وكبار ضباط أفرع القوات المسلحة والأمن العام بالمنطقة ومديرو الإدارات الحكومية ومحافظو المحافظات. وقد غادر في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد