Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/10/2008 G Issue 13160
الخميس 10 شوال 1429   العدد  13160
كلمة بعد كلمة
رادان مكابر
عبد الكريم الزامل

في مباراة الاتفاق كاد أن يدفع مدرب النصر رادان ثمن أخطائه المتتالية سواء في التشكيل أو التغيير أثناء المباراة. وللأمانة لم أر الحظ يقف إلى جانب النصر مثل ما أراه الآن والفريق تحت إشراف الكرواتي رادان بدءاً من تصفيات الأندية الخليجية ومروراً بمباريات دوري المحترفين..

لكن هل واصل هذا (الحظ) وقوفه مع النصر في مباراة البارحة أمام الاتحاد الذي دائماً ما يعيد النصر لنقطة البداية وبالتالي أصبحت عادة سنوية قاسية على النصراويين الذين عجزوا عن فك تلك العقدة التي نتمنى أن تكون قد انتهت مساء البارحة بقيادة المحظوظ جداً رادان..!!

وبغض النظر عن نتيجة لقاء البارحة فإن المدرب الكرواتي رادان يسير بالفريق بتشكيل غير مثالي ويواصل تخبطاته بالتغييرات (العجيبة) التي كان آخرها مشاركة شراحيلي ومشكلة الكرواتي رادان هي (المكابرة) لإثبات صحة توجهاته حتى لو أجمع الجميع على (أخطائه) وعلى رأسهم الكابتن الكبير والمحلّل ماجد عبد الله وهو القريب من النادي، حيث انتقد المدرب وعلّق على تغييراته الأخيرة ساخراً بأنها تتم بالقرعة بين اللاعبين!!

وإذا لم يغيّر المدرب من المسار الذي يسير عليه بشأن تشكيلة الفريق وتغييراته فإنه بالفعل قد بدأ في كتابة أول سطور قرار إلغاء عقده وبالتالي فإن إبعاده أصبح مسألة وقت قد تكون بعد لقاءي الأهلي في الدور قبل النهائي لبطولة الأندية الخليجية أو قبل ذلك.

حكم محترف..!!

حكم يتأثر تحت ضغط تصريحات قبل مباراة دورية عادية وغير تنافسية وليست حاسمة هو غير جدير بحمل الصافرة ولا يستحق الاستمرار في مواصلة (هواية) التحكيم وإلا يعني المزيد من الأحداث الخارجة عن الروح الرياضية التي لا نقرها سواء من جماهير النصر أو الاتفاق وغيرها من جماهير الأندية الأخرى ولا يمكن تبريرها بأي حال من الأحوال، كما أن الأحداث التي صاحبت لقاء النصر والاتفاق الأخيرة ستتواصل لأن أخطاء الحكام هي جزء من اللعبة لكن المشكلة هي في استمرارها بسبب توقف تطور مستوى بعض الحكام وبالتالي تكرر الأخطاء من مباراة إلى أخرى وما يحدث من الجماهير هو نتيجة ردة فعل لتلك الأخطاء..!!

والعجيب أن الدوري السعودي دوري محترفين يقوده حكام هواة غير متفرغين بدءاً من رئيس اللجنة ونائبه ومروراً ببقية الحكام وهذا ما يجعل التوجه نحو احتراف الحكم السعودي هو السبيل الوحيد نحو تطويره وبالتالي الرفع من مستواه ليوازي مستوى الدوري الذي يقود مبارياته..!!

نوافذ

- الجولات القادمة من دوري المحترفين السعودي ستنجح فيها الفرق التي تملك الصف الثاني في ظل الضغط الذي ستواجهه في مواجهات قوية وتنافسية أبرزها لقاء العملاقين النصر والهلال والاتحاد والأهلي ولقاءي الذهاب والإياب بين النصر والأهلي في بطولة الأندية الخليجية..!

- تعاقدت إدارة النصر مع اللاعب فهد الزهراني بسبب الحاجة الماسة لخدماته في ظل إصابة محوري الارتكاز الموسى وعباس لكنها توقفت عن تسليمه مستحقاته بحجة رفضه تسلّمها بسبب التقسيط وهو محق في ذلك لأن انتقاله تم قبل التعديلات الجديدة على مقدمات العقود وعلى إدارة النصر حل مشكلته لحاجة الفريق لخدماته وعدم المكابرة على حساب مصلحة الفريق..!!

- الحارس محمد الخوجلي جاءت عودته هذا الموسم بشكل مغاير وقدّم مستوى متميزاً إلا أنه في مباراة الاتفاق ظهر مرتبكاً ومتردداً وأحرج زملاءه كثيراً خاصة في سهولة الهدف الذي دخل مرماه من قدم زميله الموينع..!

- خسارة الهلال من الاستفادة من لاعبيه الأجانب تتحمّلها إدارة النادي التي اخطأت خاصة فيما يخص التعاقد مع السويدي وليهامسون الذي ما زالت استفادة النادي منه صفراً في ظل المبلغ الخرافي الذي كلّف النادي بالتعاقد معه وهو مصاب وكمل الناقص قرار الفيفا إيقاف التايب..!!

- حملة (خليك معانا) في 4 أكتوبر الموجهة لجماهير الاتفاق سببت شحناً جماهيرياً غير مبرر لدى الجماهير في مباراة دورية عادية لا تحمل من الأهمية غير الثلاث النقاط!!

- قرار منع الجماهير من حضور مباراة النصر والاتحاد سيكون سلاحاً ذا حدين بالنسبة للاعبي النصر وقد تكون فرصة اللعب بدون ضغوط وبالتالي إيقاف مسلسل الانتصارات الاتحادية المتتالية فهل فعلها نجوم العالمي ليلة البارحة..!

- هداف إفريقيا البنيني رزاق يبقى احتياطياً للمهاجم محمد الشهراني هذا هو قمة الإحباط والتحطيم من الكرواتي رادان لنجم للتو قادم من مشاركات ناجحة له ولبلاده توجها بتأهل منتخبه واعتلائه هو صدارة هدافي إفريقيا..!

- عودة الحكم الأجنبي للملاعب السعودية أصبحت حتمية وقد تشهد مباراة النصر والهلال القادمة قيادة طاقم حكام أجنبي للمباراة في حال تواصل أخطاء الحكام المحليين..!

- اقتراح نائب رئيس النصر الأمير الوليد بن بدر إنشاء رابطة للأندية المحترفة سيساهم بلا شك في حماية حقوق الأندية محلياً وخارجياً في حال تفعيلها.



للتواصل: alzamil@cti.edu.sa

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد