Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/10/2008 G Issue 13167
الخميس 17 شوال 1429   العدد  13167
بنك الرياض يرعى حملة مكافحة سرطان الثدي

الرياض - «الجزيرة»

يشارك بنك الرياض في رعاية الحملة الوطنية للتوعية التي تطلقها جمعية زهرة لسرطان الثدي على مستوى المملكة، ويقام حفل الافتتاح تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان بن عبدالعزيز، مساء يوم السبت القادم بالمتحف الوطني في مدينة الرياض. وقالت مسؤولة خدمة المجتمع في البنك سارة بالعبيد إن البنك سيشارك أيضا بركن خاص للتعريف بإنجازات البنك في دعم الأنشطة والفعاليات التي تساهم في خدمة المجتمع، وكذلك المنتجات والخدمات المميزة التي تلبي احتياجات السيدات بكافة فئاتهن.

وأشارت إلى أن رعاية بنك الرياض للحملة التوعوية بسرطان الثدي تعود لأهدافها السامية في نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر لمكافحة المرض في أوساط النساء، وإمكانية العلاج بنسبة 97% في مراحله المبكرة، حيث يعد سرطان الثدي من أكثر الأورام شيوعاً لدى النساء، حسب تقرير اللجنة الطبية في الجمعية، ويشكل نسبة 10% من الأورام المنتشرة في السعودية، وبنسبة 21% من أورام النساء تحديداً.

وتنطلق الحملة الوطنية لتوعية أفراد المجتمع عامة، والنساء خاصة بخطورة انتشار سرطان الثدي، في المجمعات التجارية، وجامعات وكليات البنات في جميع مناطق المملكة، للحث على عمل الفحوصات بشكل دوري، وتسليط الضوء على خطوات الفحص الذاتي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد