Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/10/2008 G Issue 13167
الخميس 17 شوال 1429   العدد  13167
أكد أن لدى لاعبي الهلال العزيمة والإصرار على مسح الصورة الفنية التي ظهروا بها في المباريات الماضية.. عبدالرحمن بن مساعد:
مباراة النصر لها طعم خاص

كتب - طارق العبودي

وصف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس نادي الهلال الفريق النصراوي الذي سيلاقي الفريق الكروي الهلالي في الديربي المرتقب مساء السبت بالفريق الكبير والمحترم والقوي والصعب والمتكامل، مشيراً سموه إلى ان الفريق الأصفر قدم في هذا الدوري مستويات مميزة أجبرت المتابعين على احترامه. وقال رئيس الهلال في تصريح صحافي: المباراة صعبة جداً لطرفيها وهي ديربي يحظى باهتمام إعلامي وجماهيري وإداري وفني وهي مواجهة لها طعمها الخاص. وأضاف: أنا ضد مقولة إن الفوز بها يعني للفريق الفائز مجرد 3 نقاط لأن مثل هذه المباريات تعني لطرفيها ولجماهيرهما الشيء الكثير ومن يحسن التركيز واستغلال الفرص سيكسب سنقول جميعاً مبروك لمن يفوز وأتمنى ان يكون الفوز من نصيب الهلال.

وأشار سمو رئيس الهلال إلى أن لدى جميع لاعبي الفريق الأزرق بلا استثناء العزيمة والإصرار على مسح الصورة الفنية غير الجيدة التي ظهروا بها في المباريات الماضية مؤكداً انه لمس منهم جميعا الحماس لإرضاء جماهيرهم وإهداءهم النقاط كاملة.

وحول الطاقم التحكيمي الإيطالي الذي سيقود المباراة قال سموه: كما يعلم الجميع أن المباراة تعد على أرضنا والنظام الجديد للاتحاد السعودي يجيز لكل ناد تقديم طلب بحضور الحكام الأجانب في مباريات محددة وقد طلبنا ان يكون الحكام في هذه المباراة بالذات من خارج حدود الوطن وهذا ليس تقليلاً من شأن وقدرات الحكام السعوديين أو عدم ثقة فيهم أو تشكيكاً في نزاهتهم، ولكننا فعلنا ذلك لأن الحكم السعودي يتأثر في الغالب بالضغوطات والتصاريح وربما يواجه هجوماً عنيفاً وجارحاً في حال ارتكب عدداً من الأخطاء لكن الحكم الأجنبي مريح ومُرض لجميع الأطراف.

وواصل قوله: في الموسم الماضي تضرر الهلال كثيراً من الحكام الأجانب ومع ذلك طالبنا بحضورهم في هذه المباراة وأعيد وأكرر بأن هذا ليس تقليلاً من شأن الحكم السعودي.

هذه حكايتنا مع قناة محمد نجيب

وعرج الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالحديث إلى قراره الأخير بمقاطعة قناة أبوظبي الرياضية وقال: مع الأسف إن هناك من الناس من يأخذ جزءاً من الكلام ويتجاهل الجزء الآخر كما في الآية الكريمة (ويل للمصلين).. هناك من قال وأكد أنني أطالب بإحضار إعلامي هلالي متعصب، وعلى العقلاء فقط العودة إلى تصريحي فقد قلت فيه حرفياً لنجيب: أنت أحضرت اتحادياً متعصباً ونصراوياً متعصباً وهذا من حقكم ولا أستطيع منعكم أو مطالبتكم بإبعادهم فنحن نحترمهم لكن في الوقت ذاته ومن باب الإنصاف كان ينبغي ان تحضروا هلالياً متعصباً حتى يكون هناك توازن في الطرح وتوازن في اعطاء كل ناد حقه.

وأضاف: (بالمناسبة أنا أتحدى أي شخص بأنه يوجد لي ولو كلمة واحدة فيها إساءة لأي شخص.. وعموماً إذا لم تغير القناة سياستها تجاه الهلال فسنتمسك نحن بقرارنا ولن نغير نظرتنا تجاهها ولن نزعج مذيعها والقائمين عليها بظهور أي هلالي فيها). وواصل يقول: كما أن هناك من افترى علي وقال إنني حاولت فرض الوصاية واقتراح أسماء معينة لضمها لقناة أبو ظبي وأنا أقول لمن قال ذلك: (أنت كاذب). واستغرب رئيس الهلال كثيراً ما تفوه به محمد نجيب حينما قال: إن الأندية في المملكة العربية السعودية تنقسم إلى قسمين: أندية أمراء وأندية فقراء!! وقال: يجب أن يعرف نجيب أننا في المملكة لا يوجد لدينا هذا التقسيم فكلنا سواسية والأسرة المالكة جزء لا يتجزأ من الشعب بل إننا لا نرضى بمثل هذه المقولة كما أن الإخوة في الإمارات الشقيقة لا يرضون بها.

كما استغرب محاولة القناة تشويه سمعة الهلاليين واتهامهم بأنهم لم يمنحوا النجم محمد الشلهوب حقوقه المادية بعد توقيع عقده وكان ينبغي عليهم بدلاً من إثارة البلبلة وإطلاق الاتهامات الكاذبة أن يتصلوا بأحد مسؤولي الإدارة الهلالية أو باللاعب نفسه ليأتيهم الجواب اليقين!! وعما إذا كان سموه يتوقع أو يعتقد أن هناك أيادي خفية غررت بمحمد نجيب ليعلن حربه وبرامجه على الهلال قال: اسألوه وقولوا له من طلب منك الإساءة للكيان الهلالي زعيم آسيا.

وختم الأمير عبدالرحمن بن مساعد تصريحه بقوله: يجب أن يعرف الجميع أن قرار مقاطعتنا لقناة أبوظبي الرياضية ليس قراراً متسرعاً ولا وليد لحظة عابرة ولكنه بناء على دراسة متكاملة بيني وبين سمو نائبي الأمير نواف بن سعد وأعضاء الإدارة وبعد مشورة عدد كبير من أعضاء الشرف الذين أيدونا وساندونا، ولن نتراجع عن هذا القرار إلى أن تغير القناة من سياستها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد