Al Jazirah NewsPaper Thursday  16/10/2008 G Issue 13167
الخميس 17 شوال 1429   العدد  13167
تتراوح بين السجن أسبوعاً وعشرة أيام والغرامة المادية
مصادر «الجزيرة» تؤكد إقرار عقوبات رسمية خاصة لمثيري شغب الملاعب

خاص - سلطان المهوس:

رجَّحت مصادر مطلعة لـ(الجزيرة) صدور نظام خاص لمعاقبة الخارجين عن الأنظمة الرياضية في الملاعب من الجماهير بعد تكرار الصور السلبية التي صادفت مباريات كرة القدم في دوري المحترفين كان بطلها الأول الجمهور.

وأكدت المصادر أن التنسيق جار بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب كجهة منظمة للأنشطة الرياضية وراعية وبين وزارة الداخلية التي لا يوجد بين أنظمتها نص يعاقب الخارجين عن الأنظمة الرياضية تماماً كما هو الحال لمن يدخل أرضية الملعب من الجماهير.

واعتبرت المصادر أن العقوبات التي ستفرض وسيتم الإعلان عنها في حال الوصول إلى صيغة نهائية ستكون السجن لمدة سبعة أيام مع غرامة مالية لمن يدخل أرض أي ملعب نشاط رياضي رسمي متعمداً الفوضى وخرق الأنظمة والسجن لمدة عشرة أيام مع الغرامة كحد أدنى لمن يتسبب أو يشارك بحدوث مضاربات أو يؤذي أحد عناصر المباراة أياً كان نوعها وسيتم منع أي من مرتكبي المخالفات عن الدخول للملاعب الرياضية لمدة عام كامل حيث سيتم أخذ تعهد عليهم بذلك.

وأشار المصدر إلى أن صورة رجال الأمن وهم يطاردون المشجعين وسقوط الكثير منهم في أرضية الميدان، سواء هذا الموسم أو الموسم السابق، ليس بالأمر الهين؛ فرجال الأمن لهم احترامهم الكبير جداً في المجتمع السعودي، ومن غير اللائق أن يترك لهؤلاء الفرصة لخدش صورتهم النبيلة.

وكانت الجولات الثلاث الأخيرة من دوري المحترفين قد شهدت أحداثاً مؤسفة أشعلها غياب نصوص واضحة لمعاقبة المتسببين فيها حيث شهدت مباراة الوطني والهلال دخول ثلاثة مشجعين لأرض الملعب وتم القبض عليهم، ووجه الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك بسجنهم. كما تسببت بعض الجماهير النصراوية في إحداث فوضى وشغب في مباراة فريقها أمام الاتفاق وعوقب نادي النصر بلعب مباراته أمام الاتحاد دون جماهير. بعدها شهدت مباراة الرائد والنصر الأخيرة دخول مشجع نصراوي لأرض الملعب قبل نهاية المباراة وتم القبض عليه بعد مطاردة ماراثونية ليوجه الأمير فيصل بن بندر بسجنه وعدم إطلاق سراحه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد