Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
يقام في مركز الأمير فيصل بمعهد العاصمة
د.الجاسر افتتح معرض الخط والتصوير الكوري وأثنى على جهود القائمين عليه

الرياض - محمد المنيف:

افتتح سعادة وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الإعلامية الدكتور عبد الله الجاسر وسفير كوريا لدى المملكة السيد لي جاي غيل مساء أول أمس الثلاثاء في قاعة الفنون بمركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بمعهد العاصمة النموذجي معرض التصوير الفوتوغرافي وفن الخط الكوري الذي تنظمه سفارة جمهورية كوريا ممثلة في (برنامج قافلة الصداقة بين كوريا والعرب) ، ووزارة الثقافة والإعلام ممثلة في (وكالة الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية).. والذي سيستمر لمدة أسبوع.

حضر الافتتاح عدد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي بالمملكة والمثقفين والفنانين وقام الجميع بجولة على المعرض الذي اشتمل على نماذج من الخط الكوري الذي يتسم بالرشاقة والحيوية إضافة إلى المعنى؛ أبدعها مجموعة من الخطاطين البارزين، كما تضمن المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية لفنانين فوتوغرافيين محترفين تفننوا بالتقاطها بزوايا متفردة لجوانب الجمال البيئي والحضاري في كوريا، برز فيها ما تتمتع به من معالم ومناطق سياحية جذابة.

وقد أثنى الدكتور الجاسر على ما شاهده وشاركه الحضور فيه من إبداع راقٍ في المجالين الخط والتصوير، مشيرا إلى أن الصورة واللوحة الفنية، خطاً كان او رسماً وسائل تعبير صادقة ومباشرة ولغة عالمية لا تحتاج لمترجم ولهذا نرى الحضور مستمتعين بها ومعجبين بما شاهدوه فيها مقدماً شكره للجهود من قبل المعنيين بتنظيم المعرض من الجانبين الكوري والسعودي.

المعرض كما أشار الأستاذ عبد اللطيف البلال مدير العلاقات الثقافية الدولية بوزارة الثقافة والإعلام في حديثه للصفحة يأتي في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا، وفق منظومة ثقافية متكاملة متضمناً عرضاً خاصاً لأهم اللوحات الخطية الفنية الكورية، وصوراً ضوئية، وتجارب مباشرة لنماذج من الخط الكوري يقوم بها خطاطون كوريون أمام الجمهور.

الجدير بالذكر أن رحلة هذا المعرض بدأت بتاريخ 12 أكتوبر في جمهورية مصر العربية، مرورا بالجمهورية الليبية، وصولا إلى محطته الثالثة الرياض، كما ستستمر رحلة المعرض إلى دولة الإمارات، دولة الكويت.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد