Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
طالبان تخسر 55 من عناصرها خلال معركة فاشلة للاستيلاء على إقليم دهراهود
خطأ جديد لقوات التحالف يقتل 9 جنود أفغان في ولاية خوست

كابول - قندهار (افغانستان) – وكالات:

قتل تسعة جنود أفغان الثلاثاء اثر ضربة جوية قامت بها القوات الأجنبية في شرق أفغانستان هي الأخيرة في سلسلة أخطاء دولية. وقالت وزارة الدفاع الافغانية: إن ضربة جوية دولية اصابت جنوداً في الجيش الافغاني في ولاية خوست الثلاثاء وقتل تسعة جنود واصيب ثلاثة آخرون. ونددت الوزارة بشدة بهذه الضربة معتبرة انها تسيء لمعنويات قواتها التي تواجه حركة تمرد دامية.

وأوضح الكولونيل محمد غول المتحدث باسم الجيش الأفغاني: إن مروحيات للقوات الدولية استهدفت خطأ جنودنا الذين كانوا يتولون الأمن أثناء تسجيل الناخبين للانتخابات الرئاسية العام المقبل. وأضاف أن تقارير أولية تشير إلى أنه قد يكون الأمر خطأ في تحديد الهدف من جانب الطرفين المعنيين.

وإلى الشرق من أفغانستان أكد الجيش الأمريكي أمس ان القوات الدولية والافغانية قتلت 55 من مقاتلي طالبان بعد تعرضها لهجوم في جنوب البلاد. وذكرت القوات الأمريكية في بيان ان القوات الافغانية وقوات التحالف ردت هجوماً لـ 100 مسلح من طالبان حاولوا مهاجمة إقليم دهراهود بولاية اروزغا والاستيلاء عليه.

على صعيد آخر أكدت الحكومة الألمانية أمس تمسكها ببقاء قواتها في أفغانستان على الرغم من مقتل جنديين المانيين يوم أمس الأول في منطقة قندوز الافغانية. وقال نائب الناطق باسم الحكومة الألمانية توماس شتيغ ان الانسحاب الألماني من أفغانستان سيؤدي إلى تقويض التحالف الدولي ضد الإرهاب ويعرقل جهود إعادة الاعمار في هذا البلد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد