Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
متشددون يقتلون 15 جندياً باكستانياً في وادي سوات

مينجورا -(رويترز):

قالت الشرطة أمس الأربعاء إن 15 جندياً على الأقل من قوات الأمن الباكستانية وخمسة متشددين قتلوا في اشتباك في وادي سوات بشمال غرب باكستان.

وأضافت الشرطة أن الاشتباك وقع يوم الثلاثاء في منطقة كابال وهي معقل لمقاتلي طالبان الباكستانية بعد انفجار قنبلة على جانب الطريق استهدف قافلة لقوات الأمن.

وقال نور رحمان وهو ضابط شرطة في كابال لرويترز (بعد تبادل النيران الذي استمر بضع ساعات اختفى أكثر من 20 جندياً لكننا عثرنا اليوم على جثث 15 قتيلاً في الموقع).

وأضاف أن ستة جنود ما زالوا مفقودين.

وأكد متحدث عسكري في سوات الحادث وقال إن قوات الأمن أحبطت هجوماً انتحارياً يوم الثلاثاء ودمرت مركبة محملة بالمتفجرات في المنطقة.

وتخوض قوات الأمن الباكستانية قتالاً على مدى الاثني عشر شهراً الماضية ضد مقاتلين موالين لرجل الدين الملا فضل الله المؤيد لطالبان والذي يقود حملة عنف لفرض قوانين على النهج الطالباني في سوات وهي وادٍ جبلي كان ذات مرة مقصداً للسياح.

وشن الجيش الباكستاني هجمات في أغسطس آب على المتشددين في منطقة بأجور القبلية القريبة على الحدود مع أفغانستان.

وتعتبر المناطق القبلية الباكستانية ملاذات آمنة لمقاتلي القاعدة وطالبان. وتصاعد العنف في هذه المناطق منذ عام 2007 وتضاعف عدد الضربات الصاروخية الأمريكية بواسطة طائرات بدون طيار ضد أهداف للمتشددين في الأشهر القليلة الماضية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد