Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
محامٍ: أمريكا تحتجز مشتبهاً به في ظروف قاسية

نيويورك - (رويترز):

قال محامٍ يدافع عن طالب أمريكي أصبح أول شخص يتم تسليمه إلى الولايات المتحدة من بريطانيا لاتهامه بالإرهاب إن موكله يتعرض لظروف غير إنسانية في سجنه.

ويحتجز سيد هاشمي (28 عاماً) الذي اعتقل يونيو حزيران 2006 في مطار هثيرو بلندن في زنزانة انفرادية تغلق عليه 23 ساعة يومياً. وهو ينتظر محاكمة بعد أن أنكر اتهامات بدعم القاعدة بالاحتفاظ بأشياء مثل معاطف وجوارب واقية من المطر في شقته في لندن لاستخدامها بواسطة مقاتلي القاعدة في افغانستان. ويواجه هاشمي المعروف أيضاً باسم فهد السجن لمدة 50 عاماً إذا أدين.

وفي رسالة مؤرخة الثلاثاء طالب محاميه وزير العدل الأمريكي مايكل موكاسي بألا يجدد القيود التي تشمل زيارات محدودة للأقارب وحظراً على الاستماع إلى البرامج الإخبارية. ومن المتوقع أن تنتهي هذه القيود الأسبوع القادم. وقال شون ماهر محامي هاشمي في اتصال هاتفي (إننا قلقون للغاية من التأثيرات التي توجدها العزلة الكاملة على الإنسان. هذا حرمان حسي على مدى فترة مطولة من الوقت).

وأيدت الرسالة هيئتان امريكيتان معنيتان بالدفاع عن السجين كتبتا أيضاً إلى موكاسي. وفي حين انه من العادي ان يحتجز المشتبه بهم في قضايا الإرهاب في ظل مثل هذه الظروف إلا أن ماهر قال إن قضية هاشمي أقل خطورة. وأضاف قائلاً (الاتهام الموجه إليه هو أنه سمح لشخص بأن يقيم في شقته وهذا الشخص كان لديه حقيبة سفر بها معاطف واقية من المطر. انه ليس متهماً بأنه عضو في القاعدة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد