Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
بعد تحطم طائرتين في يومين
تايوان توقف تحليق جميع طائراتها الحربية

تايبيه - د.ب.أ:

أمر وزير الدفاع التايواني تشين تشاو - مين أمس الأربعاء بوقف تحليق جميع الطائرات الحربية لمدة ثلاثة أيام للقيام بإجراءات فحص فني لهذه الطائرات لإجراء، وذلك بعد تحطم طائرتين حربيتين خلال يومين.

وقال تشين أمام البرلمان (أعتذر لجميع المواطنين في تايوان، ولقد أمرت الوزارة بوقف تحليق جميع الطائرات الحربية، باستثناء تلك التي تقوم بعمليات استطلاع روتينية أو مهام تفتيش، لثلاثة أيام لإجراء فحوص تتعلق بالسلامة).

وجاءت تصريحات الوزير بعد أن استجوبه نواب المعارضة بالبرلمان حول حادث تحطم مروحية صائدة للغواصات أثناء تدريب ليلي الثلاثاء، وذلك بعد يوم واحد من تحطم طائرة مقاتلة مصنعة محليا.

وتحطمت المروحية التابعة للبحرية من طراز (أس 70 - سي) وعلى متنها خمسة ضباط قبالة مقاطعة هوالين شرقي البلاد ما أسفر عن مقتل ضابطين وإصابة اثنين آخرين وفقدان الخامس، فيما يواصل فريق بحث عسكري البحث عنه.

وكانت طائرة مقاتلة صنعتها تايوان بمساعدة التكنولوجيا الأمريكية قد تحطمت أمس الأول الاثنين وعلى متنها طياران أثناء مهمة تدريب فوق البحر قبالة جزيرة بنجهو.

وعثر فريق بحث على عدة أجزاء من حطام الطائرة أمس الأول الثلاثاء وانتشلوا الصندوق الأسود صباح أمس ولكن لا توجد أي معلومات عن مصير الطيارين المفقودين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد