Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
كولومبيا: ضبط شبكة لتهريب المخدرات لها صلات بحزب الله

بوجوتا – رويترز:

قالت السلطات الكولومبية يوم الثلاثاء إنها ضبطت شبكة لتهريب المخدرات وغسل الأموال في عملية دولية شملت القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بقيامهم بارسال أموال إلى مقاتلي حزب الله. وقال مكتب النائب العام في بيان إن أكثر من 100 مشتبه بهم ألقي القبض عليهم في كولومبيا وخارجها بتهم تهريب المخدرات وغسل الأموال لحساب عصابة نورتي ديل فالي الكولومبية وميليشيات محظورة في شبكة تمتد من أمريكا الجنوبية إلى آسيا.

وقال البيان: (التنظيم الإجرامي استخدم طرقاً عبر فنزويلا وبنما وجواتيمالا والشرق الأوسط وأوروبا لجلب الأموال من بيع هذه المواد).

وأضاف البيان أن بين أولئك الذين ألقي القبض عليهم في كولومبيا ثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم كانوا ينسقون عمليات لتهريب المخدرات لإرسال بعض أرباحها إلى جماعات مثل حزب الله.

وقال البيان دون ان يذكر تفاصيل إن أولئك المشتبه بهم.. وهم شكري محمود حرب وعلي محمد عبد الرحيم وزكريا حسين حرب.. استخدموا شركات وهمية لإرسال أموال المخدرات إلى الخارج.

وما زالت كولومبيا.. وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة.. المنتج رقم واحد للكوكايين في العالم رغم أن واشنطن أرسلت على مدى السنوات السبع الماضية معونات بأكثر من 5 مليارات دولار ساعدت في إضعاف ثوار حركة فارك اليسارية في البلاد.

وكثيرا ما شكت الولايات المتحدة من أن حزب الله المدعوم من إيران وجماعات أخرى تعتبرها واشنطن منظمات إرهابية تنشط بين الجاليات العربية في دول.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد