Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
بغداد تناقش الاتفاقية مع واشنطن عبر دائرة تلفزيونية مغلقة

بغداد - وكالات

يعتزم المسؤولون العراقيون مناقشة بنود الاتفاقية العراقية الأمريكية الأمنية طويلة الأمد مع نظرائهم الأمريكيين عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من أجل اختزال الوقت.

وذكرت صحيفة (الصباح) العراقية أمس الأربعاء (أن المسؤولين الأمريكيين الموجودين في بغداد بدأوا بحملة واسعة على القوى السياسية المتحفظة على بعض البنود والتي طالبت بتعديلها من أجل إقناعهم بالمسودة الحالية).

ونقلت الصحيفة عن مصادر عراقية القول: (إن اجتماعا عقد الثلاثاء بين مسؤولين أمريكيين ولجنة الأمن والدفاع في البرلمان استمر زهاء الساعتين).وأضافت (أن المسؤولين الأمريكيين خرجوا من الاجتماع ولم تظهر على ملامحهم أية بوادر بنجاح مهمتهم وأن النواب العراقيين شددوا على تمسكهم بالطروحات الوطنية ومواقفهم تجاه مسودة الاتفاقية).

من جهة أخرى أعلن مصدر في الشرطة العراقية مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة الأربعاء وسط الموصل، كبرى مدن محافظة نينوى شمال بغداد.

وقال الرائد حازم احمد من شرطة الموصل إن (أربعة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة متوقفة على جانب الطريق). وأوضح أن (الانفجار الذي استهدف المدنيين وقع ظهرا في حي الثورة (وسط).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد