Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
القصاص من قاتل زوجته بجدة

جازان - واس

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة وفيما يلي نص البيان: قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم موسى بن قاسم بن حسن داحش (سعودي الجنسية) على قتل زوجته عائشة بنت أحمد بن يحي عواجي (يمنية الجنسية) وذلك بضربها بعصا على رأسها وفي مواضع متفرقة من جسدها مما أدى إلى وفاتها. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني موسى بن قاسم بن حسن داحش أمس الأربعاء الموافق 22 - 10 - 1429هـ بمدينة جيزان بمنطقة جازان.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دمائهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد