Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
بعد تأييد المحكمة الإدارية العليا.. الحكم بوقف الانتخابات
مرتضى منصور يعود رسمياً للمنافسة على رئاسة نادي الزمالك

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أيدت دائرة الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمصر في جلستها المنعقدة أمس الثلاثاء حكم محكمة القضاء الإداري بوقف انتخابات نادي الزمالك وإعادة العضوية العاملة للأعضاء المشطوبين بقرار من مجلس إدارة النادي ومن بينهم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق الذي يحق له طبقاً لهذا الحكم خوض الانتخابات للمنافسة على رئاسة النادي. وقالت المحكمة في أسباب حكمها الذي جاء بإجماع الآراء إنه بمقتضى هذه الأحكام فإن الأعضاء المشطوبين يعودون إلى الحالة التي كانوا عليها قبل صدور قرار شطبهم أي كأعضاء عاملين بالنادي يسري عليهم ما يسري على الباقين ويكون لهم حق الترشيح في الانتخابات وتمتعهم بسائر الحقوق التي يتمتع بها بقية الأعضاء الآخرين.

من جانبه أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق أن مدة تعيين ممدوح عباس رئيساً للزمالك والتي أقرها المجلس القومي للرياضة لحين البت في الطعون المقدمة للمحكمة الإدارية العليا قد انتهت، وقال منصور إن المحكمة الإدارية العليا قد رفضت الطعون المقدمة من المجلس القومي للرياضة ضد الحكم الصادر بإعادة عضويته هو وأعضاء الزمالك المشطوبين، وأضاف أن قرار المحكمة الإدارية العليا نهائي ولا يجوز الطعن فيه مجدداً. وأوضح أن الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية العليا أقر حقه في الترشيح في انتخابات الزمالك القادمة، كما أقر انتهاء مدة تعيين مجلس ممدوح عباس الرئيس الحالي للزمالك، وتشكيل مجلس من أعضاء النادي لإدارة الزمالك في الفترة القادمة على أن يتعهدوا كتابياً بعدم ترشحهم للانتخابات.

جيل 98 لمنتخبي مصر وفرنسا في مباراة اعتزال نادر السيد

أعلن الحارس الدولي المصري نادر السيد أن مهرجان اعتزاله سيقام في شهر ديسمبر المقبل بمباراة بين جيل 98 لمنتخبي مصر وفرنسا، داعياً كل أسرة الكرة المصرية للحضور. ووجه نادر السيد الشكر إلى اتحاد الكرة المصري على تبني مهرجان اعتزاله، كما توجه بالشكر إلى جمهور الكرة المصرية الذي سانده طوال مشواره وإلى زملائه ومدربيه وكل الأندية التي لعب ضمن صفوفها. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء لإعلان تفاصيل مهرجان اعتزال نادر السيد، وذلك بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم وسط حضور كبير يتقدمه سمير زاهر رئيس الاتحاد وأحمد شاكر أمين صندوق الاتحاد وصلاح حسني سكرتير الاتحاد، وسيد متولي رئيس النادي المصري، وعدد من اللاعبين والمدربين الذين رافقوا نادر السيد في مشواره الطويل، منهم حازم إمام وأحمد حسن وعبدالستار صبري وهادي خشبة. وأعرب سمير زاهر عن سعادته بتكريم نجم بحجم نادر السيد بمشواره الطويل وبطولاته العديدة وقبلها أخلاقه العالية، مؤكداً أن تكريم نادر السيد هو بداية لتكريم الاتحاد لأبنائه من اللاعبين الذين رفعوا اسم مصر عالياً وحققوا لها البطولات، وقام سمير زاهر بتكريم نادر السيد وإهدائه درع الاتحاد تقديراً لمشواره الطويل وعطائه اللا محدود للمنتخب المصري الأول لكرة القدم.

من جانبه أعرب أحمد شاكر عن سعادته البالغة بأن يكون تكريم نادر السيد بداية تكريم الاتحاد لأبنائه وأكد أن باب الاتحاد مفتوح لنادر السيد للاستفادة من خبراته في اللعبة. وتمنى صلاح حسني سكرتير عام الاتحاد كل التوفيق لنادر السيد، مشيداً بالحارس الدولي الذي يعدُّ بحق قدوة لكل لاعبي مصر لتميزه الفني والأخلاقي.

الأهلي المصري منع القنوات الفضائية الخاصة من إذاعة مبارياته

قرَّر مجلس إدارة النادى الأهلي المصري قصر حق إذاعة مباريات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي على قنوات التليفزيون المصري الأرضية والفضائية المصرية بالتزامن مع قناة الأهلي الفضائية فقط، وذلك ابتداء من لقاء بترول أسيوط في بطولة الدوري والمقرر إقامته مساء الأربعاء باستاد القاهرة الدولى.

وذكر بيان صادر عن النادي الأهلي أن القرار يأتي حرصاً على حقوق الجماهير المصرية داخل جمهورية مصر العربية وخارجها في مشاهدة المباريات بعيداً عن أية نزاعات خاصة بالبث التليفزيونى. وأكد البيان أن مجلس الإدارة رفض بث مباريات الأهلي على القنوات الفضائية الخاصة حفاظاً على حقوق النادي المالية.

وأشار البيان إلى أن مجلس إدارة الأهلي قام بمناقشة الموقف ووضع في حساباته حق المواطن المصري داخل وخارج جمهورية مصر العربية في مشاهدة المباريات.. وقرّر المجلس في نهاية الاجتماع إذاعة المباريات على قنوات التليفزيون المصري الأرضية والفضائية المصرية بالتزامن مع قناة النادي الأهلي فقط.

وأوضح البيان أن إدارة النادي قامت بإخطار كافة الجهات المسئولة بقرار المجلس بداية بالمهندس حسن صقر وأنس الفقي وزير الإعلام والمهندس سيد جوهر رئيس لجنة الشباب بمجلس الشعب وأحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والاتحاد المصري لكرة القدم والجهات الأمنية المختصة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد