Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
في ديربي مدينة تورينو الإيطالية
اليوفنتوس يسعى للخروج من أزمته.. وتورينو يستعد لاقتناص الفرصة والظفر بنقاط المباراة

يستضيف اليوفنتوس جاره في نفس المدينة نادي تورينو في ديربي جماهيري مثير.. حيث يحاول اليوفنتوس الخروج من أزمته التي عانى منها وهي فقدانه للثقة التي عود جماهيره عليها حيث خسر في آخر جولتين على ملعبه من باليرمو (2-1) وخارج ملعبه من نابولي بنفس النتيجة.

وسيدخل لاعبو اليوفنتوس المباراة وسط ضغوطات كبيرة من الجماهير والإدارة للنهوض بالفريق من أزمته والعودة لطريق الانتصارات من جديد للمنافسة على مراكز المقدمة قبل أن تطير الطيور بأرزاقها.. وسيعتمد اليوفي على قائده ديلبيرو ومهاجمه أماوري لحصد نقاط المواجهة.

الجدير بالذكر أن اليوفنتوس تلقى أخبارا سارة حول ملعبه (استاد ديلي ألبي) الذي يتسع 27500 مشاهد بأنه سيتم الانتهاء من التجديد والتوسعة حيث ستزداد سعته لـ 40.000 مشاهد مع انطلاق موسم 2011م-2012م، ويلعب اليوفي لقاءاته حالياً في الملعب الأولمبي لمدينة تورينو، كما أنه هنا تقارير مؤكدة حول قيام رئيس اليوفنتوس السيد كوبولي غيلي المدير التنفيذي للنادي جين كلود بلان بتناول طعام العشاء مع المدرب الايطالي روبيرتو مانشيني (مدرب الانترالسابق) ومن المحتمل أن يتولى مانشيني منصب المدير الفني لليوفي قبل انطلاق الديربي المنتظر.

تورينو يدخل المباراة وفي رصيده خمس نقاط فقط بعد خسارته في الجولة الماضية من نادي كالياري بهدف أكوافريسكا الذي أدخل المدرب حيث جياني دي بياسي في دائرة الضغط.. رئيس نادي تورينو السيد أوربانو كايرو تحدث لوسائل الإعلام حول إشاعة تعاقد النادي مع مدرب المنتخب الايطالي السابق روبيرتو دونادوني.

كايرو قال على دي بياسي أن ينام مرتاحاً فليس هناك ما يؤرق راحته حيث إنه سيستمر في منصبه مدرباً للفريق حتى يتمكن من العودة بنا للطريق الصحيح.. اللاعبون يحبون المدرب وأسلوبه ولا يوجد أية مشاكل في غرف الملابس.. من جهة أخرى ربطت بعض التقارير أن الديربي يوم السبت المقبل هو آخر الفرص للمدرب الحالي دي بياسي وأن بديله سيكون المدرب التكتيكي الخبير والتر نوفيلينو (المرتبط بعقد لتحليل المباريات مع إحدى القنوات التلفزيونية) نوفيلينو رد على تلك الأقاويل بأنه لا يفكر بالعودة للتدريب هذا الموسم، وأنه يتطلع لأحد العروض الخارجية للتدريب في الدوري الانجليزي الممتاز.. فيما أوضحت صحيفة التوتو سبورت أن لاعب ميلان السابق بيلي كوستاكورتا سيكون مرشحا قويا في حال خسارة تورينو من اليوفنتوس في لقاء الديربي.

يستضيف الانتر متصدر الترتيب العام للدوري الايطالي برصيد 16 نقطة نادي جنوا.. المدرب مورينهو بعد النجاح في تخطي عقبة روما في الجولة الماضية برباعية نظيفة تحدث لوسائل الإعلام عن رغبته بالعودة للتدريب في الدوري الانجليزي الممتاز بعد انتهاء عقده مع الانتر.. ويرى بعض الخبراء أن ذلك التصريح قد يأتي بنتائج سلبية قد تؤثر على مسيرة الفريق نحو الفوز باللقب الرابع على التوالي.. الانتر سيواجه يوم الأحد نادي جنوا وبعده بثلاثة أيام سيواجه الفيولا في مدينة فلورنسا.. وهما فريقان يصعب التغلب عليهما في ظل تكامل صفوفهما وتواجد لاعبين من مستوى عال قادرين على إيقاف الانتر ومدربه مورينهو.. الطريف في الأمر أن مورينهو بعد ذلك التصريح بأيام عاد ليهاجم كرة القدم الانجليزي وينتقدها من كل النواحي وأن نجوم الدوري الانجليزي مدللون ولا يعطون كرة القدم حقها كما يفعل اللاعبون في إيطاليا واسبانيا والبرتغال.. مورينهو ضرب الأمثلة بلاعبين مثل دروجبا وتوريس وكريستيانو رونالدو وروبين وفان بيرسي.. وتابع حديثه بأن دروجبا أفضل حالياً مما كان عليه.. وطالب لاعبيه في الانتر بعدم التهاون واللعب بكل الامكانات التي يمتلكوها. شحذ الهمم من قبل المدب البرتغالي للاعبيه جاء بعد التصريح برغبته بالعودة للدوري الانجليزي حيث اتضح خوفه من تأثر الفريق من ذلك التصريح الغبي.

وسيدخل الانتر الجولتين المقبلتين بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على روما وبعد التصريح الأخير من مدربه الذي عدل به كل الأمور التي من شأنها التأثير على مسيرة الفريق.

جنوا يدخل اللقاء وفي جعبته 12 نقطة بفارق أربع نقاط عن الانتر، وسيعتمد الفريق الذي أطاح بميلان وروما في الجولات الماضية للإطاحة بالإنتر في هذه الجولة على مدينة ميلانو وسط جماهيره الغفيرة التي ستحتشد في مدرجات ملعب السانسيرو.

ويعول الفريق على هدافه دييغو ميليتو للتسجيل في مرمى جوليو سيزار لحصد النقاط الثلاث من معقل النيرازوري.

(لا أحد سيتمكن من إيقاف ميلان)..هذا هو الشعار الذي فرضه السيد سيلفيو برليسكوني الرئيس الفخري للنادي الايطالي العريق على المدرب أنشيلوتي ولاعبيه، وبالفعل في ظل وجود نجوم كبار مثل رونالدينهو وكاكا وسيدورف وانزاجي وباتو وشيفتشنكو ومع عودة نيستا لقيادة خط الدفاع بجوار مالديني فإن الفريق سينطلق لحصد النقاط دون توقف، ويبدو أن المدرب كارلو أنشيلوتي وجد الحلول الهجومية أخيراً بعد فوزه الكبير على نادي سامبدوريا بثلاثية في لجولة الماضية، المواجهة ضد أتلانتا ستكون معياراً حقيقياً لقياس قوة الميلان التي تحدث عنها مالك النادي، حيث إن أتلانتا يمتلك 13 نقطة وهو نفس الرصيد النقطي لنادي ميلان، أي أنه سيكون نداً يصعب تجاوزه.

وفيما يخص الشغب الجماهيري الذي دائماً ما يصاحب لقاءات الفريقين فقد أكد محافظ مدينة اوروبيكا أن تذاكر حضور المباراة ستكون متاحة لجماهير الفريقين بعد أن كان هناك شكوك حول منع جماهير ميلان من الحضور أو عدم بيع التذاكر لهم داخل إقليم بيرغامو.

وتحدث محافظ المدينة عن سعادته لسيطرة الأمن على الأوضاع وأنه سيرحب بحضور جماهير الروسونيرو لتشجيع فريقهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد