Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
المان يونايتد يفتتح الجولة التاسعة ضد إيفرتون.. وفيرغسون يؤكد أن فريقه استعاد بريقه
مواجهة من العيار الثقيل بين متصدري الدوري الإنجليزي الممتاز

تنطلق الجولة التاسعة من البراميرشب الإنجليزي ظهر يوم السبت عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على إيفرتون.. المان يونايتد بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية على نادي وست برومتش برباعية نظيفة على أرضية ميدان ملعب الأولد ترافولد سجلها كل من واين روني وكريستيانو رونالدو وديميتار بيرباتوف ولويس ناني، أصبح رصيده النقطي أربع عشرة نقطة من سبع مباريات لعبها (وفي حسابه مباراة مؤجلة). السير أليكس فيرغسون مدرب الشياطين الحمر أكد عودة فريقه إلى ساحة المنافسة بقوة على اللقب من جديد بعد عودة النجم السوبر ستار كريستيانو رونالدو وشفائه من الإصابة ووصول معظم عناصر الفريق للانسجام الذي افتقدوه مع بداية الموسم. وأشاد فيرغسون بتحركات مهاجمه واين روني وقال إن روني استعاد خطورته وسرعته.. وتسجيله للأهداف في مباريات المنتخب الإنجليزي وفي الجولة الماضية أثبت أنه أصبح أخطر المهاجمين على مرمى الخصوم. وأشاد فيرغسون بتحركات مهاجمه الجديد بيرباتوف وقال: إنه يتحسن من مباراة إلى أخرى.. وإن تحركاته بالكرة ومهارته العالية ستتيح لنا تحقيق المزيد من الأهداف هذا الموسم. ومنح فيرغسون أفراد فريقه الدرجة الكاملة في لقائهم ضد وست برومتش في الجولة الماضية ورشحهم للحاق ببقية الفرق المتصدرة للترتيب العام للدوري في غضون الأسابيع المقبلة.

من جهة أخرى رد السير أليكس فيرغسون على كل الأخبار والإشاعات التي ظهرت حول مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز.. وقال: إنني واثق ببقائه ضمن فرقة الشياطين الحمر.. سندفع الـ37 مليون يورو لشركة أم أس آي المالكة لعقد الأرجنتيني الدولي قبل أن ينقض عليه أي فريق.. وكانت التقارير قد أشارت إلى محاولة ريال مدريد الإسباني خطف اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً قبل أن ينهي المان يونايتد الصفقة لمصلحته. وتابع فيرغسون تعليقه على تلك التقارير بأنه واثق كل الثقة ببقاء تيفيز؛ لأنه متأكد من أنه لاعب ذكي ويعرف جيداً مصلحته وأهميته في الفريق كمهاجم فذ.. وعن ريال مدريد ومحاولته خطف نجوم فريقه قال إنني لست متأكداً حتى هذه اللحظة من رغبة الريال في تيفيز أو أي لاعب آخر.. لكنني متأكد أن نجوم الفريق لن ينتقلوا خارج أسوار النادي.

في قمة جديدة من قمم البراميرشب الكبيرة يستضيف تشيلسي اللندني نادي ليفربول الإنجليزي حيث يتصدر الفريقان جدول الترتيب العام برصيد 20 نقطة لكل فريق إلا أن البلوز يتفوقون بفارق الأهداف.. ويدخل عاملا الأرض والجمهور كأبرز العوامل التي من شأنها دعم موقف تشيلسي للفوز بنتيجة المباراة.. فيما يأتي عامل الإصابات وغياب النجوم كأبرز العوامل التي ستؤثر سلباً دون أدنى شك في أداء الفريق ضد أحد أعرق الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ فغياب لاعبين كبار مثل مايكل بالاك وإيسيان ودروجبا وكارفالهو والحارس بيتر تشيك لا بد أن يكون مؤثراً للغاية، كما أن عامل الخبرة يصب في مصلحة الليفر ولاعبيه ومدربه الإسباني رافائيل بينيتز أكثر من البلوز بمدربهم البرازيلي سكولاري الذي بدأ مهام الإشراف على الفريق مع بداية هذا الموسم فقط كأول مواسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز.. بينما يعرف بينيتز أجواء تلك اللقاءات الكبيرة تمام المعرفة ويعلم كيف يتم التعامل مع جميع الظروف المحيطة من إعلام وضغوط وجماهير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد