Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/10/2008 G Issue 13174
الخميس 24 شوال 1429   العدد  13174
البلطان يعلن الرحيل عن نادي الشباب عبر قناة الجزيرة... ويقول:
فكرة الدخول لدوري المحترفين تأخرت كثيرا... ونادينا (مغر) لرجال الأعمال

الرياض – الجزيرة:

كشف رئيس نادي الشباب خالد البلطان بأن الموسم الحالي هو الأخير له في رئاسة نادي الشباب من خلال استضافته عبر برنامج VIP على قناة الجزيرة الرياضية في لقاء أجرته المذيعة السعودية ابتسام الحبيل واستمر لحوالي الساعة, وناقش عدة ملفات رياضية سعودية وأخرى تخص نادي الشباب تحديداً.

حيث تحدث البلطان في بداية اللقاء مشيراً إلى وجود بنية تحتية قامت بإنشائها الدولة خلال العقدين الماضيين بالتحديد رفعا من مستوى الرياضي السعودي, مشيداً بالمتابعة والاهتمام الكبيرين اللذين يوليهما الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بالشباب والرياضة.

وعن دخول المملكة هذا الموسم في تجربة دوري المحترفين للمرة الأولى ذكر البلطان أن الدوري السعودي هو أقوى دوري عربي ومن أقوى الدوريات في القارة الآسيوية, ورأى أن الفكرة تأخرت ولم تستعجل حيث توقع مشاهدة تطور نوعي في السنوات القادمة ستنعكس إيجاباً على الكرة السعودية واللاعبين.

وتحدث البلطان عن ملف الخصخصة وقال (وقعنا مع شركة الاتصالات السعودية كراع رسمي للنادي, بالإضافة إلى وجود بعض الدخل الأخرى ومنشأة النادي الراقي, لقوة فريقنا وبطولاتنا ورقينا وازدياد الجماهير الشبابية رغم قلتها نسبياً بالمقارنة مع بعض الأندية صاحبة الجماهيرية الكبيرة ووجود معجبين كثر في العالم العربي والمملكة تحديداً), موضحاً أن النادي يمثل إغراء كبيراً لرجال الأعمال لشراء حصة فيه وفي المرتبة الأولى يأتي موقع النادي الاستراتيجي في العاصمة الرياض, وقيمته العالية التي تتجاوز المليار ريال.

وأكد البلطان أن الإدارة الشبابية صرفت العام الماضي قرابة الخمسين مليون ريال, وقد يرتفع هذا الرقم قليلاً في حدود الخمسين إلى 55 مليون ريال, مع وجود فارق بين الإيرادات والمصروفات يعوض من قبل الرمز الشبابي الأمير خالد بن سلطان.

وعن علاقة الشباب بالأندية الأخرى أشار البلطان إلى أن النادي علاقته مميزة بالجميع ويرحب بالتعاون مع أي ناد, موضحاً أن العلاقة مع نادي النصر فيها تنافس شريف وبعض الاختلافات العادية, مبدياً تقديره للنصراويين ورجالاتهم ونافياً أن يكون قد أثر على العلاقات الشبابية النصراوية نهائياً, وأضاف البلطان (سبق وأن قمت بزيارة لرئيس النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن للاعتذار بعد أن قمت بالرد على هجوم تجاهي, ويظل الاعتذار من شيم الرجال والشجعان ولا يوجد بيني والأمير فيصل أي مشكلة, ولست أول وآخر من يعتذر فهناك الكثير من يعتذر بكافة الأشكال).

وتحدث البلطان عن انتقال اللاعب الشبابي السابق يوسف الموينع للنصر, مشيراً إلى أن العلاقة مع اللاعب وصلت لطريق مسدود وكان من الممكن التوقيع معه مادياً ولا توجد أي مشكلة في الأمور المالية غير أنه من الواضح رغبة الموينع في ترك الفريق, وأصدرت إدارة الشباب بياناً صريحاً بإمكانية طلب أي ناد للاعب رسمياً, قبل أن يتم حل الموضوع مع النصراويين بالتنازل عن اللاعب مقابل ضم الشباب اللاعب عبدالملك الخيبري مشيداً بقدرات كلا اللاعبين وميزة كل واحد منهما, ومبدياً تفاؤله الكبير بالخيبري كلاعب واعد وصغير السن وتدرج في منتخبات المملكة بكافة فئاتها.

ونفى البلطان صحة بعض الآراء النصراوية عن (تورط) الشباب في ضم اللاعب بدر الحقباني, وقال (اللاعب مميز ونعتز بوجوده وحقق معنا بطولات عدة سواءً أساسيا أو احتياطيا, ولا يهمنا ما يقولون ولن نسمح لأحد بأن يتدخل في شؤوننا ونحن كذلك لن نتدخل في شأن أحد, مع احترامنا وتقديرنا للكيان النصراوي وشخصياته).

واستطرد البلطان بالتحدث عن المشروع الاستثماري الكبير الذي تنوي الإدارة الشبابية إنجازه قريباً بمبلغ 300 مليون ريال, مع إعطائه لأحد المستثمرين لبنائه ووجود نسبة متصاعدة للنادي تزداد سنوياً, مشيراً إلى أن مشروعاً بهذا الحجم يحتاج موافقات كثيرة من عدة جهات وتم الانتهاء من دراسات التربة النهائية.

وعد البلطان قلة جماهيرية الشباب سلبية أكثر منها إيجابية, لكون الجمهور ملح التنافس ومصدر دخل جيد أيضاً لأي ناد, معدداً في الوقت نفسه مميزات قلة الجماهير بإمكانية العمل في هدوء أكثر دون ضغط جماهيري.

ووعد البلطان جمهور ناديه بمستقبل جيد وعمل جبار ومضن لتحقيق الألقاب في نهاية البرنامج.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد