Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/10/2008 G Issue 13176
السبت 26 شوال 1429   العدد  13176
غرق سفينة شحن.. والمياه تغمر شيبام التراثية.. والرئيس صالح يشرف ميدانيا على الإغاثة
فيضانات مدمرة تقتل 24 شخصاً في اليمن وتشرد الآلاف

صنعاء - (الجزيرة) - عبدالمنعم الجابري:

قتل 24 شخصا على الأقل في الفيضانات التي اجتاحت جنوب شرق اليمن وتهدد مدينة شيبام التي أدرجتها منظمة اليونيسكو على قائمة التراث العالمي حسبما أعلنت مصادر محلية أمس الجمعة.

وقال محافظ حضرموت سالم الخنبشي إنه تم انتشال 18 جثة قضى أصحابها غرقا في أنحاء عدة من المنطقة التي اجتاحتها الفيضانات.

وأعلن مسؤول في محافظة المهرة المجاورة مقتل ستة أشخاص أحدهم طفل في المحافظة. وتمتد الأراضي التي غمرتها السيول على أربع محافظات في جنوب اليمن.

وأعلنت السلطات المحلية أن محافظتي حضرموت والمهرة منطقتين منكوبتين بسبب الأعاصير والفيضانات وأوضحت المصادر أن السيول والفيضانات أدت في حضرموت إلى دمار أكثر من 500 منزل وتشريد 3500 أسرة.

في غضون ذلك قالت مصادر ومسؤولون إن سفينة شحن غرقت بسبب الأمواج العاتية قبالة مرفأ في محافظة المهرة المجاورة وتم إنقاذ أفراد طاقمها الـ17.

وقال المصدر ذاته إن المياه باتت تغمر مدينة شيبام المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، مما يهدد مبانيها بالانهيار. وتقع شيبام التي يقيم فيها ما لا يقل عن 20 ألف نسمة، على بعد حوالي 450 كلم شمال شرق المكلا عاصمة حضرموت.

وكانت الرياح القوية لا تزال تعصف وتعيق عمليات الإغاثة التي تقوم بها مروحيات. وتتوقع الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار للساعات الثلاثين المقبلة. وفي أول ردة فعل زار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ظهر أمس إلى محافظة حضرموت للمتابعة والإشراف على عمليات إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول، والتي شاركت فيها طائرات مروحية تابعة للجيش اليمني.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد