Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/10/2008 G Issue 13176
السبت 26 شوال 1429   العدد  13176
مصر : 166 دولة تشارك في مؤتمر حول أنفلونزا الطيور

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج

يعقد بمنتجع شرم الشيخ المصري السبت المقبل مؤتمرا دوليا موسعا لبحث سبل الوقاية والعلاج من مرض أنفلونزا الطيور، ومن المقرر أن يحضر المؤتمر الذي يفتتحه رئيس الحكومة المصرية نحو 116 دولة من جميع أنحاء العالم؛ من بينهم 33 وزير صحة، و25 وزير زراعة، وعدد من نواب الوزراء في الصحة والزراعة من بلدان مختلفة.

وأكد الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة المصري ضرورة العمل على زيادة التمويل والدعم المقدم للبلدان الأفريقية لمكافحة المرض وزيادة حجم الدعم المقدم للقارة السمراء، والذي يبلع 500 مليون دولار فقط.. مطالبا الجهات المانحة بالعمل على زيادة حجم الدعم.

وقال الجبلي: إن مؤتمر شرم الشيخ سيكون بمثابة فرصة لعرض الاحتياجات والتشجيع على استمرار التمويل لدعم بلدان القارة السمراء لتتمكن من مكافحة مرض أنفلونزا الطيور والاكتشاف المبكر للإصابات والترصد الوبائي له. وأوضح الجبلي أن مصر حققت نجاحا في خفض معدلات الإصابات البشرية بمرض أنفلونزا الطيور والتي بلغت منذ ظهوره وحتى الآن 50 حالة من بينها 22 حالة وفاة.

مشيرا إلى أن إجمالي الإصابات في عام 2007 بلغت 25 إصابة مقابل 7 إصابات فقط عام 2008 وذلك نتيجة لنجاح حملات التوعية والجهود التي تبذلها كافة الوزارات والهيئات لمكافحة هذا المرض مؤكدا عدم قدرة أي دولة في العالم وحدها مواجهة المرض؛ خاصة إذا حدث وباء عالمي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد