Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/10/2008 G Issue 13176
السبت 26 شوال 1429   العدد  13176
الأهالي يخرجون للاستمتاع بالأجواء
الوسمي يحمل تباشير الخير لمنطقتي القصيم ونجران

نجران - حمد آل شرية - بريدة - أحمد السالم - الرس - خليفة الخليفة:

شهدت منطقة القصيم وعدد من المحافظات والقرى القريبة ظهر أمس أمطاراً غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية وارتفع منسوب المياه في الشوارع الرئيسية والفرعية وتكونت العديد من الشلالات الطبيعية التي انهمرت من الجبال وسالت الشعاب زادت من جمال المنطقة وقد شجعت هذه الأجواء الجميلة أهالي المنطقة للخروج من منازلهم لمشاهدة تلك الأجواء.

كما حذر الناطق الإعلامي لدى الدفاع المدني بمنطقة القصيم الرائد إبراهيم أبالخيل المواطنين والمقيمين من خطورة استخدام أجهزة الاستقبال وخاصة الهواتف الجوالة أثناء حدوث الرعد والصواعق وهطول الأمطار لكونها ذات قدرة عالية على جذب الشحنات الكهربائية التي تحملها الصواعق مما يتسبب في تعرض مستخدميها لإصابات تصل إلى حد الوفاة في أحيان كثيرة.

وأهاب بالجميع أخذ الحيطة والحذر وخاصة في مثل هذه الأيام التي تشهدها المنطقة من سقوط أمطار مصحوبة بالصواعق الرعدية وجريان الأودية والشعاب، وما يصاحب ذلك من مخاطر يمكن تجنبها من خلال اتباع تعليمات السلامة وعدم المخاطرة بالأرواح والممتلكات.

ولفت انتباه أولياء الأمور بأهمية مراقبة أبنائهم وتحذيرهم من خطورة الاقتراب من أماكن جريان السيول ومستنقعات المياه والسدود والسباحة بها وأهمية أخذ الحيطة والحذر كما قامت أمانة منطقة القصيم وبإشراف ومتابعة من أمينها المهندس صالح بن أحمد الاحمد وكيل الامانة للخدمات بإزاحة الأتربة والأشجار المتساقطة في الشوارع الرئيسية والفرعية وفك الانسدادت التي تمنع المياه من الخروج من الشوارع بواسطة المعدات وعمال النظافة والمعدات الثقيلة.

وفي نجران هطلت الليلة الماضية أمطار غزيرة على منطقة نجران شملت مدينة نجران ومحافظاتها مثل حبونا وثار ومراكز خباش وأبا الرشاش وبئر عسكر وعاكفة والوديعة وقطاع سقام سالت على أثرها بعض الأودية والشعاب. وفي هذا السياق قال مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران اللواء حسين بن غرم الله الزهراني أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران قد استنفرت جميع منسوبيها من ضباط وأفراد وكافة معداتها إثر هطول أمطار غزيرة على منطقة نجران منذ مساء أمس، وقد تلقت عمليات الدفاع المدني بمنطقة نجران العديد من البلاغات التي تفيد بوقوع حالات احتجاز داخل المنازل والأودية وعلى الفور قامت فرق الإنقاذ والإسناد والإسعاف وفرق الغوص والمعدات الثقيلة حيث بلغ عدد المحتجزين 24 محتجزا وخمسة منازل محتجزة وعدد مايقارب 25 موقعا لتجمع المياه، وقد تم إخراج جميع المحتجزين بداخل الأودية والمنازل والسيارات ولم تكن هناك حالات وفيات ولله الحمد حيث قامت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران بتسخير جميع الإمكانات من أجل خدمة المواطنين والمقيمين والحفاظ على الأرواح والممتلكات وذلك بمتابعة من قبل معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق فهد التويجري وبمتابعة ميدانية من قبل مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران اللواء حسين بن غرام الزهراني الذي باشر جميع الحالات والوقوف عليها. وإذ تهيب مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران بجميع المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر وذلك عند هطول الإمطار واتباع قواعد السلامة وذلك بالابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول ومواقع تجمع السيول وعدم التهاون بمستوى جريان السيول. صرح بذلك الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران ملازم أول عبدا لله بن صالح الغامدي.










 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد