Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/10/2008 G Issue 13176
السبت 26 شوال 1429   العدد  13176
بهدف عقد شراكات علمية:
وفد جامعة الملك سعود يزور جمهورية الصين الشعبية

الجزيرة - الرياض:

ينتظر أن تدخل العلاقة الأكاديمية بين الجامعات السعودية ونظيراتها الصينية طوراً جديداً في التعاون الأكاديمي، حيث قام وفد من برنامج التوأمة العلمية التابع للنشاطات العلمية التي تقوم بها وكالة الجامعة للتبادل المعرفي ونقل التقنية بزيارة جمهورية الصين الشعبية مؤخراً، وتكون الوفد من د. عبد الله بن عبدالرحمن العبد الجبار وأ.د. عبد الرحمن بن عبد الله الورثان وهدفت الزيارة إلى إقامة علاقات تعاون علمي وتحالفات عالمية مع الجامعات والمعاهد المرموقة والمراكز البحثية المتميزة في الصين.

وقد كان للملحقية الثقافية في بكين دور بارز في تسهيل مهمة الفريق. وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على التقدم العلمي في الصين وبشكل خاص في مجالات الأبحاث العلمية والتطبيقية وإنشاء قنوات اتصال مع العلماء الصينيين في عدد من المجالات العلمية والثقافية وتبني مشاريع علمية مشتركة في المجالات التقنية الحديثة تساهم في نقل التقنيات المتطورة إلى جامعة الملك سعود من خلال الأقسام الأكاديمية المعنية.

وزار الوفد عدداً من الجامعات والمركز البحثية، وجاءت جامعة بكين وجامعة اللغات والثقافة ومعهد الفيزياء (معمل بكين الوطني) ومعهد الكيمياء في رأس القائمة التي زارها الوفد.

وقد اشتملت الزيارة أيضاً على زيارة المركز الوطني لعلوم النانو والتكنولوجيا. وزيارة لمعهد بكين للتصميم والعمارة BIAD .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد