Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/10/2008 G Issue 13176
السبت 26 شوال 1429   العدد  13176
اليوم بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات
انطلاق برنامج الأسبوع الثاني من دورة إعداد المتدربين للوقاية من المخدرات

الجزيرة – الرياض:

يبدأ اليوم السبت الأسبوع الثاني من برنامج إعداد المتدربين للوقاية من المخدرات الذي تنظمه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع المركز الوطني لأبحاث الشباب.

والجدير ذكره أن هذا البرنامج أنهى أسبوعه الأول يوم الخميس الماضي والذي قدم من خلال الدكتور اشرف طرق المناقشة الجماعية لجميع الدارسين وكيفية وضع الأسئلة حول آفة المخدرات وطرحها ومعرفة مدى الاستفادة التي اكتسبها الدارسون خلال الأسبوع الأول.

كما قدم الخبير البريطاني (أشير) في الفترة الثانية من البرنامج من اليوم نفسه عرضاً سريعاً لبرنامج الوقاية من المخدرات مع فكرة عامة للمصطلحات النفسية المستخدمة وأنواع المخدرات ومستويات الإدمان بالمملكة العربية السعودية وقارن بين كمية ونوعية المخدرات بين المملكة العربية السعودية وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ثم أتيحت الفرصة للمشاركين للمناقشة حول ما تم عرضه وطرح العديد من الأسئلة من قبل الدارسيين على الخبير البريطاني حول آفة المخدرات والوقاية منها.

وأثناء مشاركته وتفقده لسير البرنامج التدريبي صباح الأربعاء والخميس ذكر الدكتور فايز بن عبدالله الشهري الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد أن هذه المجموعة تميزت بتفاعلها وجديتها نظراً لأنها تتكون من قيادات تربوية ذات خبرة واسعة وكذلك بالنسبة للعاملين في الشؤون الاجتماعية الذين ساهموا مع زملائهم في جعل الخبراء الأجانب يزيدون الساعات التدريبية استجابة للحماس والمشاركة الإيجابية الواضحة من خلال المشاريع التي قدموها في مجاميع العمل وأضاف الدكتور الشهري أن هذه الدفعة يعول عليها الكثير في نقل مهارات الوقاية من المخدرات إلى المدارس والمؤسسات الاجتماعية لتكون حلقات وصل مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لتنفيذ برامجها المخططة للمدارس ومؤسسات الشباب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد