Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/10/2008 G Issue 13176
السبت 26 شوال 1429   العدد  13176
جامعة الرياض للبنات تطلق مسابقة (وطني شمس لا تغيب)

الرياض - هياء الدكان:

أعلنت جامعة الرياض للبنات عن إقامة مسابقتها الأدبية الوطنية الكبرى التي تنظم بمناسبة اليوم الوطني على مستوى المجتمع الأكاديمي بمنطقة الرياض تحت شعار (وطني شمس لا تغيب) تنبض بحب الوطن وتضيء مشاعرنا نحوه.

وأوضحت عميدة شؤون الطالبات الدكتورة البندري اليوسف ل (الجزيرة) أن المسابقة تعمل على تنمية الولاء لهذا الوطن المعطاء حقيقة وهي تعطي الطالبة فرصة أن تجمع معلومات عن وطنها مما له تأثير في تنمية الولاء لهذا الوطن وهذه المشاعر موجودة بالتأكيد عندها لكن تحتاج إلى إثارتها، وأضافت اليوسف أن المسابقة مخصصة للعنصر النسائي ومتاحة لأعضاء هيئة التدريس ولطالبات الجامعات والكليَّات الحكومية والأهليَّة في منطقة الرياض.

وحددت جامعة الرياض مجالات المسابقة في فرعها الأول لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية بالجامعات في: (الشعر الموزون المقفى، وشعر التفعيلة، والقصة القصيرة، والمقالة الذاتية).

وخُصصت الجامعة للفائزات الثلاث بالفرع الأول جوائز مالية؛ قيمتها الإجمالية 45 ألف ريال (20 ألف ريال للفائزة بالمركز الأول، و15 ألف ريال للمركز الثاني، و10 آلاف للمركز الثالث)، فيما حددت مجالات الفرع الثاني المخصص للطالبات في الفنون الأدبية التالية: (القصيدة، والقصة القصيرة، والخاطرة).

وخُصص للفائزات الثلاث جوائز مالية قيمتها الإجمالية 30 ألف ريال (15 ألف ريال للفائزة بالمركز الأول، و10 آلاف للمركز الثاني، و5 آلاف للمركز الثالث) علما بأن آخر موعد للمشاركة هو 25-12-1429هـ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد