Al Jazirah NewsPaper Saturday  25/10/2008 G Issue 13176
السبت 26 شوال 1429   العدد  13176
انتقال بيكام لميلانو سيكون حتى مارس فقط
جالياني رئيس ميلانو: أمامنا وقت لإتمام الاتفاق مع جالاكسي ولا نريد أن نظلمه

قال مسؤول بارز في الدوري الأمريكي الممتاز لكرة القدم إن صفقة انتقال النجم الإنجليزي ديفيد بيكام إلى نادي ميلانو الإيطالي لا تزال في مرحلة مبكرة مؤكداً أن اللاعب سيتعين عليه العودة إلى صفوف فريقه الأمريكي لوس أنجليس جالاكسي مع بداية الموسم في الولايات المتحدة في حال مضت صفقة الإعارة قدماً.

وقال ايفان جازيديس نائب مفوض دوري كرة القدم في الولايات المتحدة وهو صاحب القول الفصل في شؤون انتقالات وإعارات اللاعبين إن الصفقة لن تتم قبل أن يضمن النادي عودة لاعبه الإنجليزي المخضرم إلى صفوفه للمشاركة معه من بداية الموسم الجديد في مارس آذار.

وقال جازيديس (نحن في محادثات أولية لنرى إن كانت هذه الفرصة تمثل شيئاً لجالاكسي وديفيد. وإن كانت هذه الفرصة مناسبة ومناسبة فقط فإنها ستمضي قدماً... لا أعتقد أن جالاكسي مستعد لغياب اللاعب عن بعض مباريات الموسم).

ومع افتتاح باب الانتقالات في أوروبا في يناير كانون الثاني فإن بيكام في هذه الحالة لن تكون أمامه سوى فرصة للعب لثلاثة أشهر فقط مع النادي الإيطالي قبل موعد العودة المقررة إلى صفوف لوس أنجليس جالاكسي استعداداً للموسم الجديد.

وقال جازيديس الذي قارن الأمر بإعارة السويدي هنريك لارسون القصيرة إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه (سيتعين عليه العودة مع بداية دوري كرة القدم الأمريكي ونحن هنا نتحدث عن إعارة قصيرة المدى).

وكان لارسون قضى ثلاثة أشهر معاراً إلى النادي الإنجليزي من ناديه هلسينجبورج السويدي خلال توقف الدوري السويدي في العام الماضي.

وقال جازيديس إن التقارير التي تحدثت عن أن الصفقة هي بداية نهاية مغامرة بيكام الأمريكية التي بدأت في 2007 اثر انتقاله من ريال مدريد الإسباني لا أساس لها من الصحة وأضاف (بالقطع لا يفكر أحد في أن ديفيد لن يكمل عقده الذي يستمر خمس سنوات مع جالاكسي).

ويحرص كابتن منتخب أنجلترا السابق على الحفاظ على لياقته البدينة وعلى فرصته في الانضمام إلى منتخب بلاده بعد أن خاض مباراته الدولية رقم 107 والتي انتهت بفوز إنجلترا على روسيا البيضاء في تصفيات كأس العالم في وقت سابق من الشهر الجاري.

وفي العام الماضي تدرب بيكام مع نادي أرسنال اللندني في سعيه للحفاظ على لياقته البدنية وتأتي صفقة إعارته إلى ميلانو في هذا السياق أيضاً إلا أنه في هذه المرة سيكون بوسعه الاشتراك مع الفريق الأوروبي في مباريات تنافسية في الدوري المحلي.

وقال جازيديس (لقد دعمنا دوما وبقوة رغبة بيكام في التواجد ضمن تشكيلة المنتخب الإنجليزي وسنستمر في ذلك).

ونقلت وسائل إعلام محلية عن بروس أرينا المدير العام لجالاكسي وكبير مدربيه قوله إن الصفقة (غريبة) إلا أن جازيديس يقول إن النادي ربما يستفيد منها أيضاً.

وقال جازيديس عن ذلك (مشاركة ديفيد في مباريات على مستوى عال وحفاظه على لياقته سيجعله يعود في كامل اللياقة وهو ما يشكل عاملاً إيجابياً بالنسبة لجالاكسي ولدوري كرة القدم الأمريكي).

من جهة أخرى قال أدريانو جالياني رئيس نادي ميلانو أنه لا تزال هناك بعض التفاصيل التي يتعين الاتفاق بشأنها في صفقة الإعارة.

ونقل موقع صحيفة جازيتا ديلو سبورت على الإنترنت عن جالياني قوله (الصفقة لم تتم بعد. لا بد من الاتفاق على كل شيء مع محاميه ومع ناديه جالاكسي... أنا على ثقة لكن الاتفاق لم يتم بعد. أمامنا وقت خلال الأسابيع القليلة المقبلة لإتمام الاتفاق مع جالاكسي لأننا لا نريد أن نظلم النادي الأمريكي بأي شكل).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد