Al Jazirah NewsPaper Monday  27/10/2008 G Issue 13178
الأثنين 28 شوال 1429   العدد  13178
الانتخابات تزداد سخونة وماكين يقلص الفارق

واشنطن - الوكالات

اشتدت الانتخابات الرئاسية الأمريكية سخونة بعد أن صعد المرشحان الديموقراطي باراك أوباما والجمهوري جون ماكين حملتهما الانتخابية السبت قبل تسعة أيام من موعد الانتخابات، وركز ماكين - الذي يحاول بكل السبل تعويض تراجعه في استطلاعات الرأي - هجومه على خطة أوباما لما أسماه (إعادة توزيع الثروة) التي اعتبر أنها مضرة بالأمريكيين. وفي لقاءاته الانتخابية السبت في نيو مكسيكو، قال ماكين: (إن أوباما يريد أن ينشر الثروة، أن يعيد توزيع الثروة وما يملكه الناس، وإعادة توزيع الثروة هو آخر ما تحتاجه أمريكا ونحن في المقابل نريد أن نخلق الثروة وأن نخلق فرص العمل).

وقال المرشح الديمرقراطي من جهته: (إن من (أغرب) ما قاله ماكين أخيراً هو معارضته لسياسات الرئيس الأمريكي جورج بوش الاقتصادية في حين أنه أيد90 % من هذه السياسات وصوت لصالحها خلال السنوات الثماني الأخيرة).

في غضون ذلك أظهر أحدث استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس الأحد أن تقدم أوباما على منافسه ماكين تقلص إلى خمس نقاط. ويتقدم أوباما على ماكين بواقع 49 في المئة إلى 44 في المئة بين ناخبين أمريكيين محتملين في الاستطلاع الذي يجرى بشكل يومي ويبلغ هامش الخطأ فيه 2.9 في المئة.

وتراجع تقدم أوباما خلال الأيام الثلاثة الماضية بعد وصوله إلى 12 نقطة يوم الخميس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد