Al Jazirah NewsPaper Monday  27/10/2008 G Issue 13178
الأثنين 28 شوال 1429   العدد  13178
المؤسسة العامة للجسر تؤكد دعمها للمصابين في الدعوى القضائية
تقرير لجنة حادث سقوط المروحة في جسر الملك فهد يضع اللوم على خطأ مصنعي

الدمام - حسين بالحارث

كشفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن تقرير اللجنة الفنية التي تشكلت للكشف عن أسباب حادثة سقوط مروحة السقيفة في منطقة الجمارك البحرينية في 4-10-1429هـ والتي تسببت في اصابات بليغة لشخصين كانا مسافرين إلى البحرين وقالت المؤسسة إن التقرير الفني للجنة أشار إلى أن السبب الرئيسي لسقوط الجزء السفلي للمروحة نتيجة خلل مصنعي. وأشارت المؤسسة في بيان صحفي أصدرته أمس (الأحد) انها تحمل الشركة المنفذة لمشروع المراوح السقفية مسؤوليتها القانونية مؤكدة وقوفها إلى جانب المصابين بما يكفل حقوقهم في إشارة إلى دعمها المصابين إذا ما رفعوا دعوى قضائية ضد الشركة التي تتولى مشروع تشغيل وصيانة المراوح.

وقالت المؤسسة في بيانها الالحاقي:

- تؤكد المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أسفها البالغ للحادث المذكور ضارعين للمولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل والمؤسسة بكافة منسوبيها لم تغفل الجانب الانساني عن هذا الحادث فقد بادرت ومنذ البداية بتحمل كامل مسؤوليتها بالوقوف على الحادث والتنسيق لنقل المصابين واشعار السفارة السعودية بمملكة البحرين بخصوصه وقيام مسؤولي المؤسسة بالسؤال المستمر عن المصابين وزيارتهم بصورة مستمرة.

- كإجراء احترازي قامت المؤسسة بإزالة جميع المراوح القائمة بعد وقوع الحادث مباشرة وتشكيل لجنة عاجلة لتحديد مسبباته بصورة دقيقة.

- أن جميع المراوح الهوائية أمريكية الصنع وتم تركيبها بواسطة وكيلها المعتمد بالمملكة العربية السعودية وان الشركة الأمريكية متخصصة بصناعة هذه المراوح منذ عام 1995م ولديهم اشتراطات دقيقة خاصة بالأمانة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد