Al Jazirah NewsPaper Monday  27/10/2008 G Issue 13178
الأثنين 28 شوال 1429   العدد  13178
إخلاء 250 طالبة بمدرسة في الدمام جراء حريق كهربائي

الدمام - خالد المرشود

وقع التماس كهربائي بإحدى مدارس الدمام الأهلية للبنات، وذلك أثناء اصطفاف الطالبات في الطابور الصباحي وتحديداً عند الساعة ال (7.13) دقيقة، حيث ورد لعمليات الدفاع المدني من خلال مكالمة لسيدة أبلغت الحدث لغرفة العمليات، ووفقاً للناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري في حديثه ل(الجزيرة)، فقد هرعت فرق الدفاع المدني لموقع الحادث، وعلى الفور تم إخلاء طالبات المدرسة والتي تشمل (رياض أطفال وابتدائي ومتوسط) وتم إخماد الالتماس الكهربائي، الذي اتضح وقوعه في العداد الخارجي للمدرسة بقوة 400 أمبير في الجهة الشرقية من المدرسة.

وأضاف المقدم منصور: استنفرت إدارة الدفاع المدني بالدمام وحدة حي الزهور ووحدة السلالم بحي الزهور ووحدة الكمامات بحي العدامة، إلى جانب فرقة الإنقاذ بحي الجلوية .. مشيراً من جهته إلى أن رجال الدفاع المدني تمكنوا من السيطرة على الحريق وإخماده من خلال الطفايات اليدوية التابعة للدفاع المدني، إلى جانب إخلاء الطالبات من قبل إدارة المدرسة والبالغ عددهن ( 250) طالبة إلى الساحة الغربية من المدرسة.

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالشرقية انه تم اغلاق التيار الكهربائي نهائيا لمعرفة الأسباب وللتأكد من سلامة التوصيل الكهربائي...

من جهته أكد المقدم منصور الدوسري إلى حادث الحريق يعد السادس في المدارس منذ بدء الدراسة خلال ثلاثة أسابيع مشيراً إلى وقوع الحودث في أربع مدارس للبنات وحادثين اثنين في مدارس البنين في مدن الدمام والخبر والخفجي والقطيف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد