Al Jazirah NewsPaper Monday  27/10/2008 G Issue 13178
الأثنين 28 شوال 1429   العدد  13178
غداً الثلاثاء بجدة
الأمير خالد الفيصل يرعى ندوة (ويبقى التاريخ شاهداً لحكمة الفيصل)

جدة -فيصل المران

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يوم غد الثلاثاء ندوة الشباب التي تنظمها كلية دار الحكمة للبنات بجدة بعنوان: (ويبقى التاريخ شاهداً لحكمة الفيصل) في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وتهدف الندوة التي تقام على هامش معرض الملك فيصل شاهد وشهيد الذي تنظمه مؤسسة الملك فيصل للدراسات والبحوث الإسلامية في محطته الثالثة إلى الحديث عن شخصية الملك فيصل يرحمه الله ومواقفه الإنسانية وحياته التي تحمل الكثير من الإنجازات والمواقف على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأوضحت عميدة كلية دار الحكمة للينات الدكتورة سهير حسن القرشي أن الندوة التي حظيت برعاية من سمو أمير منطقة مكة المكرمة تستهدف الشباب واطلاعه على هذه الشخصية التي كانت مثار إعجاب وتقدير العالم.

ولفتت إلى أن الندوة ستطرح محورين مهمين من حياة الفيصل الأول الفيصل مواقف وحكم، حيث يدير المحور الأول من الندوة الدكتور عبدالعزيز الخضيري وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة ويتحدث في هذا المحور كل من الأستاذ عبدالرحمن أبا الخيل وصالح كامل وبدر أحمد كريم وحمد القاضي عن قصص من مواقف جلالة الملك فيصل.

ولفتت الدكتورة القرشي إلى أن المحور الثاني من الندوة يحمل عنوان (قراءة الشباب في الفيصل) وهو حوار يديره الدكتور محمد الصبيحي وتجربته الإعلامية في التعامل مع جلالته، ويشارك فيه كل من لينا خشيم وسارة بغدادي ونورة المنصوري ودارين عبدالمحسن.

ونوهت الدكتورة سهير القرشي بمواقف الملك فيصل على الصعيد الداخلي وإنجازاته في النهوض بهذه البلاد إلى مصاف الدول الأكثر تقدماً واهتم بالتعليم باعتباره ركيزة أساسية من ركائز التنمية وشهد تعليم الفتاة السعودية في عهده مراحل متقدمة وخصص الدعم والتوجيه من أجل الارتقاء بالجامعات والكليات وحقق التعليم العالي الكثير من الإنجازات. وعبرت عميدة كلية دار الحكمة عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ورعايته لهذا الحدث الذي يعكس تلاحم أبناء هذا الشعب مع قيادته الرشيدة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد