Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/10/2008 G Issue 13179
الثلاثاء 29 شوال 1429   العدد  13179
الخاطفون أصابوا اثنين وهربوا بالباقين
مقتل خمسة عمال صينيين مختطفين في السودان

الخرطوم - ا ف ب

قتل خمسة عمال صينيين مختطفين في وسط السودان منذ تسعة أيام، وأصيب اثنان بجروح حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية علي الصديق لمحطة التلفزيون السودانية أمس الإثنين.

وكانت الحكومة السودانية أعربت عن تفاؤلها أمس بقرب الإفراج عن الصينيين التسعة، وهم ثلاثة مهندسين وستة عمال من المؤسسة الوطنية الصينية للنفط، الذين اختطفوا في 18 تشرين الأول - أكتوبر في هجليج في ولاية جنوب كردفان قرب الخط الفاصل بين شمال وجنوب السودان في سهل مجلد حيث معظم حقول النفط السودانية.

وأكدت الخرطوم أن الخاطفين ينتمون إلى حركة العدل والمساواة المتمردة في دارفور والتي شنت هجوما على أم درمان في آيار - مايو.

وقال الصديق: (قتل متمردو حركة العدل والمساواة خمسة من الصينيين المختطفين وأصابوا اثنين، لقد أخذ الخاطفون الاثنين الباقين وهربوا).. وأضاف: (أبلغنا السفارة الصينية في الخرطوم). ولم يتسن الاتصال على الفور بالسفارة للتعليق.

وكان مصدر محلي أفاد أمس أن وجهاء قبائل من وسط السودان توجهوا أمس لإجراء أول لقاء مع خاطفي تسعة رهائن صينيين وفتح مفاوضات بغية الإفراج عنهم.

وأوضح بشتانا محمد سالم الذي ينتمي إلى قبيلة المسارية العربية التي تلعب دور الحكم بين القبائل المتنازعة: (طلب الخاطفون لقاء ممثلي وجهاء محليين أمس (الاثنين)).. وأضاف في اتصال هاتفي: إن (بعض الوجهاء غادروا مدينة (مجلد) وسيلتقون الخاطفين).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد