Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/10/2008 G Issue 13179
الثلاثاء 29 شوال 1429   العدد  13179
المالكي يدعو إلى مسح الجراح مع الكويت
توافق عراقي على تمثيل الأقليات في انتخابات مجالس المحافظات

بغداد - وكالات

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس خلال استقباله الاثنين السفير الكويتي لدى بغداد علي المؤمن إلى (مسح جراح الماضي) وفتح (صفحة مشرقة) للعلاقات بين البلدين، وفقاً لبيان حكومي.

وأفاد البيان أن (المسؤولية التاريخية تحتم علينا مسح جراح الماضي ووضع أسس متينة وفتح صفحة مشرقة للعلاقات مشيراً إلى أن ما تعرض له الشعب الكويتي نتيجة الغزو الذي قام به النظام البائد ليس بأقل مما تعرض له العراقيون. ودعا إلى إقامة علاقات مميزة تستند إلى حسن النوايا لما فيه مصلحة الشعبين..

على صعيد عراقي أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي أمس خلال اجتماع طارئ اقتراحاً قدمته الأمم المتحدة بخصوص تمثيل الأقليات في انتخابات مجالس المحافظات.

وقال مصدر برلماني: إن الهيئة أقرت بحضور قادة الكتل السياسية اقتراح الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي مستورا بشأن الأقليات.. وتابع: إن الاقتراح يتضمن تخصيص ثلاثة مقاعد للمسيحيين وواحد للمندائيين الصابئة في مجلس محافظة بغداد وكذلك ثلاثة مقاعد للمسيحيين وثلاثة أخرى لليزيديين ومقعد واحد للشبك في محافظة نينوى كبرى مدنها الموصل. وأكد أن الاقتراح يلحظ تخصيص مقعد للمسيحيين في محافظة البصرة الجنوبية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد