Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/10/2008 G Issue 13179
الثلاثاء 29 شوال 1429   العدد  13179
الاتصالات والأبحاث والنشر واسترو الماليزية شركاء التأسيس
تأسيس شركة لتقديم خدمات المحتوى برأسمال 280 مليون ريال

الرياض - عبدالعزيز السحيمي

وقعت شركة الاتصالات السعودية والشركة السعودية للأبحاث والتسويق ومجموعة استرا الماليزية اتفاقية لتأسيس شركة لتقديم خدمات المحتوى، برأسمال يبلغ 280 مليون ريال سعودي. وتسهم الاتصالات بنسبة 51% من رأسمال الشركة و29% لمصلحة مجموعة استرو الماليزية و20% للشركة السعودية للأبحاث والنشر.

واعتبر رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث والتسويق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أن تقديم خدمات محتوى ذات مستوى عال لأكثر من 70 مليون عميل على مستوى العالم تعزيز لقدرات الشركة في مجال النشر للمطبوعات الورقية.

وقال ان الشراكة تؤكد النمو النوعي والاستراتيجي لخدمات الشركة الذي يعزز موقعنا الريادي في قطاع تقديم خدمات المحتوى.

وتعتبر الشركة الجديدة الأولى من نوعها التي تختص بتوفير المحتوى الديني، والإخباري والترفيهي وكذلك المحتوى التعليمي بما فيها الخدمات النصية والصوتية والمرئية. كما سيتم تقديم خدمات المحتوى عبر مجموعة واسعة من الخيارات تشمل خدمات الإذاعة والتلفزيون والرسائل النصية وتصفح الإنترنت.

كما ستقوم الشركة الجديدة بتغطية كل النشاطات المتعلقة بسلسلة قيمة المحتوى بداية من حيازة المحتوى وإنتاجه وتقديمه إلى طالبي الخدمة والمستفيدين منها من عملاء الهاتف والجوال والإنترنت.

ومن المتوقع، لشركة (المحتوى) أن تستفيد من قاعدة عملاء الاتصالات السعودية التي تبلغ 18 مليون مشترك للجوال، و4 ملايين مشترك للهاتف الثابت في السعودية، وأكثر من 70 مليون مشترك في الأسواق العالمية.

من جهته أكد الدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات أن هذه الاتفاقية تمثل نقلة نوعية في مسيرة تطور خدمات شركة الاتصالات السعودية في ظل قيادتها لمقدمي خدمات الجيل الثالث والاتصالات في المملكة للشركة، كما أنها تعبر عن استمرار واهتمام الشركة بالسوق المحلية من خلال تقديم أفضل وأحدث الخدمات العالمية المبتكرة لكل المستفيدين من خدمات الاتصالات وخدمات الوسائط.

بدوره أشار المهندس سعود الدويش الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية أن الشركة الجديدة تعكس مدى سعي شركة الاتصالات إلى تفعيل دور الخدمات المضافة للعملاء وكسب ميزة تنافسية تهدف إلى المحافظة على الإيرادات الأساسية والأرباح، إضافة إلى تنفيذ استراتيجية الطليعة التي تدعو إلى استمرار دور الشركة الريادي في سوق الاتصالات بالمملكة وتوفير خدمات متطورة للتواصل المرئي والمعلوماتي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد