Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/10/2008 G Issue 13179
الثلاثاء 29 شوال 1429   العدد  13179
إصدار دليل للدراسات الجامعية في جامعة الملك فيصل

الدمام - خالد المرشود

أصدرت جامعة الملك فيصل كتاباً يحوي (دليل الدراسات الجامعية) للعام الحالي، الذي يهدف إلى إعطاء فكرة واضحة عن الكليات والأقسام العلمية بها والتخصصات, كما يتضمن البرامج والأهداف والرؤية في المرحلة الجامعية, وينتهي بالوصف التفصيلي للمقررات الدراسية والعلاقة المباشرة بالقضايا الأكاديمية في الكليات.

وأوضح الدكتور يوسف بن محمد الجندان مدير جامعة الملك فيصل أن هذا الدليل يأتي في إطار أهمية التوثيق باعتباره ضرورة من ضرورات العمل الأكاديمي، واستجابة لحاجة أملتها زيادة وتعدد الكليات وتنوع التخصصات، وذلك في ضوء ما يشهده التعليم العالي في بلادنا من نقلة كمية ونوعية بفضل الدعم السخي من حكومتنا الرشيدة وتطلعاتها لمواكبة التطورات المتسارعة في مجالات التنمية التي تشهدها بلادنا.

وأضاف الدكتور الجندان أنه بالنظر إلى محتويات الدليل ستتكون لدى القارئ فكرة عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها بواقعها الحالي وقبل ضم كليات البنات والمعلمين والكليات الصحية بالمنطقة الشرقية، كما ستظل الخطط والبرامج في كليات الجامعة محل مراجعة دائمة لمسايرة المستجدات العلمية والتقنية بالشكل الذي يحقق المواءمة بين حاجات التنمية والتخصصات التي تلبي تلك الاحتياجات. من جهته أضاف الدكتور خالد بورقة مشرف مكتب الخريجين أن هذا الدليل يعد ضمن إصدارات وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية ممثلة في مكتب الخريجين ليكون المرجع الشامل للتعريف بكليات الجامعة وتخصصاتها وخططها الدراسية وبالمقررات التي تقدمها الكليات مما يسهل على القارئ توفير الوقت والجهد. وقال بورقة إن الجامعة تعتزم الاستمرار في طباعة هذا الدليل بشكل دوري ليكون متميزاً بالمعلومة الحديثة والدقيقة ليتوافق مع المستجدات القائمة لإعادة هيكلة بعض الكليات والتخصصات وليتوافق أيضاً مع التوسع في عدد الكليات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد