Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/10/2008 G Issue 13179
الثلاثاء 29 شوال 1429   العدد  13179
المسابقة مخصصة للفرسان الهواة
انتهاء الاستعدادات لدوري الفارس الأمير بدر بن محمد

أنهت اللجنة المنظمة لدوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير لقفز الحواجز بجميع مناطق المملكة ترتيباتها كافة لإطلاق المسابقة المخصصة للفرسان الهواة.

ويشارك في البطولة الموزعة على ست مناطق (الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، تبوك، والمنطقة الشرقية) وتقام منافساتها في ثماني مدن (الرياض، جده، الطائف، ينبع الصناعية، خميس مشيط، تبوك، الجبيل، حفر الباطن) ثلاث مستويات هي (المستوى المبتدئ بارتفاع 80 - 100 سم، والمستوى المتوسط بارتفاع 100 - 110 سم، والمستوى المتقدم بارتفاع 110 - 120 سم).

على أن تقام في كل منطقة مباراة واحدة فقط ويتأهل للبطولة النهائية الفرسان الثلاثة الأوائل من كل مستوى، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا يحق للفارس المشاركة في أكثر من منطقة.

مع العلم أنه في حال لم يكتمل النصاب المقرر سلفاً للمنافسة في أي منطقه يتم دمج الفرسان مع اقرب منطقه مجاورة لهم.

وأوضحت اللجنة المنظمة أنه يتم تأهيل الفارس فقط دون الجواد وبالتالي يحق للفارس المتأهل تغيير جواده.

ولفتت اللجنة أنه لا يحق للفرسان الذين شاركوا في السنتين الأخيرة في المستوى (أ) و(ب) من مباريات الاتحاد السعودي للفروسية أو الذين الذين لعبوا مباريات دوليه المشاركة في المسابقة.. كما أنه لا يحق للفارس المشاركة في أكثر من مستوى واحد.

وحددت اللجنة يوم 30 من شهر ذي الحجة القادم موعداً أخيراً للتسجيل في دوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير للمناطق للفرسان الراغبين في المشاركة، وذلك عن طريق تعبئة استمارة التسجيل من خلال موقع منتديات عالم الفروسية: www.frosih.com\vb واعتبر الأمير بدر بن محمد أن طرحه لهذه المسابقة وتكفله الكامل بجوائزها يأتي من باب دعم رياضة الفروسية السعودية وإتاحة الفرصة أمام المواهب الشابة للإفصاح عن نفسها، وأضاف: (لدينا مواهب كثيرة لكنها تفتقد أحيانا لوجود فرصة تبرز من خلالها مهاراتها).

وشدد على أن هذه المسابقة (ستكون البداية فقط وسيعقبها مستقبلاً مسابقات أخرى فيما لو أثبتت جدواها وعادت بنفعها الكامل على رياضة الفروسية).

وكان الأمير بدر بن محمد قد تكفل الصيف الماضي بإقامة معسكر تدريبي في ألمانيا لأربعة فرسان سعوديين لمدة شهرين كاملين.فيما بدأ هو استعداده الخاص والمكثف لخوض منافسات الموسم الرياضي الجديد والدوري العربي الذي أعاقته ظروفه العملية العام الماضي عن الاستمرار فيه بسبب عدم تلقيه التدريب الكافي لضيق الوقت.

ويقول الأمير بدر بن محمد معلقاً: (بدأت إعدادي هذا العام وأتمنى أن تكون عودتي كما خططت لها).

وأضاف: (أما أن أحضر بكامل جهوزيتي وأكون في صفوف المنافسة الأولى أو أن أترك الميدان لغيري).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد