Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
استطلاع : نور الشريف أفضل نجوم رمضان ويسرا الأسوأ

القاهرة - (د. ب. أ):

أكّد استطلاع جماهيري مصري أجري أخيراً حصول مسلسل (في أيد أمينة) للنجمة يسرا على لقب (أسوأ مسلسل رمضاني)، بينما كان (شرف فتح الباب) ليحيى الفخراني أكثر المسلسلات التي خيّبت الآمال عند عرضها في حين خرج مسلسل (أسمهان) من حسابات الجمهور. وتصدر مسلسل (الدالي) بحسب الاستطلاع الذي تنشره مجلة (جود نيوز تي في) المتخصصة في عددها القادم قائمة الأعمال الأكثر جماهيرية بين مسلسلات رمضان وهو ما أدى أيضاً لفوز بطله نور الشريف بلقب أفضل ممثل كما فازت غادة عادل بلقب أفضل ممثلة عن مسلسل (قلب ميت).

وقال علاء كركوتي المشرف على تحرير المجلة إنه (تم استطلاع 500 مشاهد وصيغت الأسئلة بحيث لا يتم إجبار المشاهد على اختيار مسلسلات أو برامج أو قنوات من جنسية محددة)، مشيراً إلى أن الهدف كان معرفة رأي الجمهور فيما كانوا يتابعونه بالفعل مع الابتعاد عن التفضيل، حيث سمح لهم باختيار ثلاثة مسلسلات بدلاً من مسلسل واحد لمعرفة اتجاهات المشاهدين بشكل عام).

وأكد كركوتي أن نتائج الاستطلاع حملت العديد من المفاجآت لتؤكّد أن الجمهور ما زال له حساباته الخاصة بعيداً عن آراء النقاد وتصريحات النجوم، مشدداً على أن الاستطلاع أجري بالكامل بعد انتهاء كل مسلسلات رمضان لضمان الحصول على إجابات دقيقة من المشاهدين.

وتمثلت أبرز المفاجآت في حصول فضائية (الحياة) المصرية حديثة الظهور على لقب أكثر القنوات التي تابعها الجمهور وتلتها (إيه.أر.تي حكايات) ثم بانوراما دراما بفارق صوت واحد عن قناة (أو.تي.في) بينما لم تظهر أي من قنوات التليفزيون المصري الرسمية في المراكز الخمس الأولى.

مفاجأة أخرى كشفت عنها اختيارات الجمهور لأفضل أغنية تتر، حيث جاء اللبناني وائل جسار عن مسلسل (الدالي) في المركز الأول وتلاه الإماراتي حسين الجسمي عن (بعد الفراق) ثم اللبناني رامي عياش عن (قلب ميت) والمفارقة أن المسلسلات الثلاثة مصرية بينما المطربين غير مصريين. أما أفضل برنامج فناله بفارق كبير عن باقي المنافسين برنامج (حيلهم بينهم) لعمرو رمزي وتلاه (اللعبة) لتامر حبيب ثم (قصص القرآن) للداعية عمرو خالد وهي مفاجأة أن يدخل برنامج ديني في قائمة أقوى ثلاثة برامج رمضانية وسط المنافسة الكبيرة من برامج المنوعات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد