Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
يعد رمزاً للعمال في أمريكا
(جو السباك) يعلن دعمه لماكين لأنه (أمريكي حقيقي)!

أعرب جو فورزلباكر، وهو سباك يقيم بولاية أوهايو الأمريكية أصبح أحد أشهر شخصيات الحملة الانتخابية للرئاسة في الولايات المتحدة، عن تأييده للمرشح الجمهوري جون ماكين.

وصار فورزلباكر، والذي يعرف باسم (جو السباك)، رمزاً للعمال في أمريكا وأصحاب الأعمال الصغيرة. كما يتردد اسم هذا الرجل كثيراً في خطابات المرشح الجمهوري منذ أن انتقد غريمه الديمقراطي باراك أوباما بشأن سياسة الضرائب خلال تجمع انتخابي جرى في أوهايو مطلع الشهر الجاري.

وعملت الحملة الانتخابية لماكين على استغلال ما قاله أوباما لجو من أنه يعتقد (أنه عندما تنشر الثروة حولك سيكون شيئاً جيداً للجميع).

وكان أوباما يشير في هذا الصدد إلى خططه لتخفيف الضرائب المفروضة على الطبقة المتوسطة، وإلغاء الإعفاءات الضريبية الممنوحة لأصحاب الدخول الكبيرة، والتي تم تطبيقها خلال السنوات الأولى لإدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش. ولكن ماكين وأنصاره يصفون سياسات أوباما منذ ذلك الحين بأنها (اشتراكية).

وكان فورزلباكر قد قال في السابق إنه لن يؤيد أياً من المرشحين إلا أنه أعلن أمس الثلاثاء خلال تجمع في منطقة دايتون بولاية أوهايو بحضور العضو السابق بالكونجرس روب بورتمان (تأييده لجون ماكين).

وقال: (اختياري في هذه الانتخابات هو ماكين).

وذكرت شبكة (سي إن إن) الإخبارية أن فورزلباكر قال في تصريحات للصحفيين بعد ذلك إنه يخشى من أن يأتي أوباما بالاشتراكية إلى الولايات المتحدة.وأتى ماكين للمرة الأولى على ذكر هذا الرجل في آخر مناظرة جرت بينه وبين أوباما في 14 تشرين أول- أكتوبر.

وبالنسبة للمرشح الجمهوري يمثل (جو السباك) رمزاً للمواطنين الأمريكيين العاديين خاصة أصحاب الأعمال الصغيرة والعاملين لديهم أيضاً.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد