Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
أحدها استهدف القصر الرئاسي وأدى إلى مقتل مستشار
خمسة انفجارات تهز مباني رسمية في شمال الصومال

مقديشو - وكالات

استهدفت خمسة انفجارات منها أربعة بسيارات مفخخة صباح الأربعاء مباني رسمية ومبنى تابعاً للأمم المتحدة في مدينتين في شمال الصومال. وأعلن مستشار الرئاسة في منطقة بونتلاند أن اعتداءين بسيارة مفخخة استهدفاً صباح الأربعاء اثنين من مباني أجهزة مكافحة الإرهاب في بوصاصو العاصمة الاقتصادية لمنطقة بونتلاند التي تتمتع بشبه حكم ذاتي في شمال الصومال. وقال بيلي محمود قابوصاد (إنها عملية انتحارية.. دمرت سيارتان مفخختان اثنين من مباني دائرة مكافحة الإرهاب. هناك ضحايا لكن علينا أن نجري تحقيقات).

وبحسب شاهد عيان طلب عدم ذكر اسمه (اصيب أربعة أشخاص على الأقل بجروح بالغة في الانفجار).

ووقع الهجومان عند قرابة الساعة 10.30 بالتوقيت المحلي (7.30 تغ). واستهدفت ثلاثة انفجارات أخرى حياً قريباً من القصر الرئاسي والسفارة الإثيوبية، منها مبنى تابع للأمم المتحدة في هرغيسا عاصمة أرض الصومال المنطقة الانفصالية في شمال الصومال حسب ما افادت مصادر رسمية. وقال مسؤول في الأمم المتحدة إن الانفجارات كانت تستهدف مكاتب برنامج الأمم المتحدة للتنمية. وقال المسؤول طالباً عدم كشف اسمه (ما نعرفه حالياً هو ان هجوماً استهدف مباني برنامج الأمم المتحدة للتنمية في هرغيسا. ليس لدينا معلومات اضافية). وقال مسؤول في الشرطة إن (موظفاً في السفارة الإثيوبية في هرغيسا أصيب بجروح خطيرة جراء الانفجار).

وأفاد شهود عيان ومسؤولون محليون ان الانفجارات الثلاثة وقعت في حي واحد في نفس الوقت تقريبا. وصرح مسؤول في الشرطة ان القصر الرئاسي كان احد اهداف التفجيرات التي شهدتها الاربعاء هرغيسا عاصمة هذه المنطقة، موضحاً أن مستشاراً للرئيس قتل في الهجوم. وقال هذا المسؤول الكبير في شرطة ارض الصومال في هرغيسا في اتصال هاتفي مع فرانس برس في نيروبي ان (الرئاسة كانت احد ثلاثة اهداف استهدفها الارهابيون).

وأضاف أن (مسؤولاً كبيراً ومستشاراً في الرئاسة قتل في الهجوم الذي نفذه انتحاري). ولم يعرف ما اذا كان رئيس ارض الصومال ضاهر ريال كاهين في مكتبه عند وقوع الهجوم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد