Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
مدير الإعلام في القاعدة يتعهد بمواصلة القتال (بالكلمة والقلم)

القاعدة البحرية الأمريكية بخليج جوانتانامو (كوبا) - (رويترز)

استمعت محكمة جرائم الحرب في جوانتانامو يوم الثلاثاء إلى أن المدير الإعلامي السابق المزعوم لتنظيم القاعدة كتب رسائل من جوانتانامو يعترف فيها بأنه نسخ وصايا اثنين من الخاطفين في هجمات 11 من سبتمبر - أيلول ويتعهد بمواصلة ( القتال بالكلمة والقلم).

وتجري محاكمة الأسير اليمني علي حمزة البهلول في القاعدة البحرية الأمريكية في خليج جوانتانامو بكوبا، حيث من المقرر أن تصدر هيئة محلفين مكونة من تسعة ضباط عسكريين أمريكيين قرارا هل خلق الدعاية يشكل جريمة حرب؟.

ويزعم ممثلو الادعاء في المحاكمة أن البهلول كان السكرتير الإعلامي لأسامة بن لادن وجزءا من الدائرة المصغرة الموثوق بها لزعيم القاعدة. واتهموه بنسخ الوصايا المصورة على شريط فيديو لاثنين من المشاركين في هجمات 11 من سبتمبر - أيلول هما محمد عطا وزياد الجراح اللذان كانا رفيقي غرفته في قندهار بأفغانستان عام 1999م.

وكتب البهلول يعترف في رسالة أخرى إلى أسير آخر في جوانتانامو بأنه أجرى الترتيبات اللازمة ليقوم الخاطفان بمبايعة ابن لادن ونسخ وصاياهما على جهاز كومبيوتر وسلمها بنفسه إلى زعيم القاعدة. ووصف الرجلين بأنهما (أبطال شجعان).

وأضاف ممثلو الادعاء إلى الأدلة أربع رسائل كتبها البهلول إلى الخاطفين في هجمات 11 من سبتمبر وزميليه في معتقل جوانتانامو رمزي بن الشيبة وخالد شيخ محمد اللذين خاطبهما قائلا (ناصحي العزيز).

والبهلول متهم بالتآمر مع القاعدة لارتكاب هجمات قاتلة والتحريض على القتل وتقديم دعم مادي للإرهاب. وهو يواجه إمكان الحكم عليه بالسجن مدى الحياة إذا أدين.

وهو متهم بإعداد مواد لتجنيد أعضاء في القاعدة من بينها شريط فيديو يمجد الهجوم الذي وقع عام 2000م على السفينة الحربية الأمريكية كول وأدى إلى مقتل 17 بحارا أمريكيا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد