Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
(دار الأركان) شريك رئيسي لمنتدى جدة الاقتصادي العاشر

جدة - الجزيرة:

يوقّع صالح التركي رئيس غرفة جدة صباح اليوم مع شركة دار الأركان الوطنية كشريك رئيسي لمنتدى جدة الاقتصادي العاشر الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة في فبراير المقبل بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات.

وسيمثّل يوسف الشلاش الشركة الراعية في التوقيع خلال المؤتمر الصحافي الذي يقام بمقر الغرفة، حيث سيكشف المسئولون عن المنتدى على تفاصيل جديدة تخص الدورة العاشرة للمنتدى الذي حقق شهرة عالمية واسعة جعلته يحتل المرتبة الثانية على الصعيد الدولي بعد منتدى دافوس الاقتصادي.

وأعلن التركي أن منتدى جدة الاقتصادي المقبل سيتصدى بقوة لقضية توظيف الشباب السعودي، مشيراً إلى أن الدورة العاشرة ستحظى باهتمام محلي وإقليمي وعالمي كبير ويتم الإعداد لها مبكراً لتحقيق نجاح غير مسبوق، بهدف وضع حلول جذرية لأكبر التحديات التي تواجه المملكة خلال السنوات الماضية.

وبيّن أن المنتدى سيواصل طرح مواضيع توظيف الثروة بعد مناقشة المشاكل الاقتصادية التي تمر بها المنطقة واستعراض سبل الاستفادة من الطفرة في إيجاد ثروة مستدامة من خلال الاستثمار في الكوادر البشرية والتنويع في مصادر الدخل والتعاملات المالية والاستثمارية، مشيراً إلى أنه سيطرح حلولاً وآليات لقضية توظيف السعوديين في القطاع الخاص بمرتبات متواضعة من خلال البحث عن وظائف مميزة تتناسب مع الطفرة التي تعيشها المملكة بالإضافة إلى إيجاد السبل الكفيلة بتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية وفي إيجاد فرص وظيفية بمستويات ومواصفات عالمية لشباب سعودي مدرب ومهيأ للعمل.

من جانبه توقع الأستاذ سامي بحراوي رئيس منتدى جدة الاقتصادي أن تشهد الدورة العاشرة قفزة كبيرة على صعيد نوعية الرعاة الذين يمثّلون نخبة الشركات والمجموعات الاقتصادية الوطنية والعالمية العاملة في السوق السعودي والدولي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد