Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
خبير ألماني: أسعار السيارات ستنخفض 18%

ديوسبورج - (ألمانيا):

توقّع الخبير الألماني فيردناند دودنهوفر أن تلجأ شركات صناعة السيارات في ألمانيا للمزيد من التخفيضات على أسعار سياراتها لمواجهة استمرار انخفاض مبيعاتها في ظل الأزمة الحالية في أسواق المال العالمية.

وقال البروفيسور دودنهوفر مدير مركز أبحاث السيارات التابع لجامعة ديوسبورج في غرب ألمانيا يوم الثلاثاء إن هذه التخفيضات ستصل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل إلى 18%، مضيفاً: (عندها سيكون الطلب على السيارات قد شهد أدنى مستوى له وتشير الحسابات الخاصة لدودنهوفر إلى أن متوسط التخفيضات على السيارات بلغ خلال شهر تشرين الأول - أكتوبر الجاري 16% من أسعارها الأصلية.

ويرى دودنهوفر أنه من غير المستبعد أن تصل هذه التخفيضات إلى 20% في ظل التسهيلات الضريبية التي تفكر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في توفيرها للسيارات الأكثر صداقة للبيئة.

وتوقّع دودنهوفر أن تستفيد 60 إلى 70 في المئة من السيارات الألمانية من الامتيازات الضريبية التي تفكر فيها ميركل وقال إنه يستبعد أن تقتصر هذه الامتيازات في ظل الأزمة المالية الحالية على السيارات الصغيرة لأن ذلك سيكون بمثابة دعم للسيارات الفرنسية على وجه الخصوص.

كما أشار دودنهوفر إلى أن التخفيضات الممنوحة للسيارات الألمانية أقل حالياً بنسبة 2 إلى 3% من التخفيضات الضريبية التي تتمتع بها السيارات المصنوعة خارج ألمانيا وأن نسبتها حالياً تتراوح بين 13 و14%.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد