Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
أساتذة من جامعة كاليفورنيا في تخصصي الملك خالد للعيون

الجزيرة - الرياض

قام الأستاذ الدكتور كانغ زانغ برفسور طب العيون وعلم الجينات البشرية والدكتور سيرني فاس سادا الأستاذ المشارك لطب العيون في قسم العيون بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية بزيارة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ضمن برنامج الأساتذة الدوليين الزائرين، الذي يعتبر أحد الأنشطة والبرامج التعليمية الدورية التي يقدمها قسم التعليم الطبي بالمستشفى.

وألقى البرفسور زانغ محاضرة عن علم الوراثة الجزيئي لتنكس البقعة الصفراء وإعتلال الشبكية المصاحب لداء السكري، وألقى الدكتور سادا محاضرة عن التصوير الطبقي الطيفي للعصب البصري والبقعة الصفراء وعن عصر جديد في تصوير شبكية العين.

وذكر البرفسور زانغ أن العلاج الجيني لأمراض العين الوراثية هو الآن تحت الدراسة، وأضاف أن من أجل الاستفادة من تلك العلاجات من الضروري أن نتعرف على الخلل الجيني المسبب للمرض وتكثيف الجهود للدراسة الجينية لأمراض العين.

وأوضح الدكتور عماد بشارة عبود المدير الطبي بالنيابة في المستشفى أنه يتم من خلال برنامج الأساتذة الدوليين الزائرين إقامة المحاضرات للمتحدثين من كبار الأساتذة المعروفين على المستوى العالمي لغرض التبادل المعرفي والاستفادة من خبراتهم والمشاركة في المحاضرات الأسبوعية التي تقام كل يوم اثنين من كل أسبوع في المستشفى من خلال أنشطة التعليم الطبي المستمر.

والتقى الأساتذة الزائرين بالدكتور عبد الإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي للمستشفى، الذي أشار إلى اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بصحة جميع المواطنين والمقيمين، وأن ما شاهدوه من إنجازات هي في الحقيقة تجسيد لواقع الخدمات الصحية التي تشهدها المملكة، وأن ذلك لم يكن ليتحقق لولا الله ثم الدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - حفظهم الله - والرعاية والاهتمام من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض - حفظه الله - والمتابعة من قبل معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع - حفظه الله -.

وقد أعرب الأساتذة الزائرون عن سعادتهم بهذه الزيارة، وتحدثوا عن الدور الرائد الذي يقدمه المستشفى في هذا المجال، وإعجابهم الشديد بما شاهدوه من خدمات طبية راقية في هذا الصرح الطبي المتميز الذي يوازي بمستوى خدماته الطبية أحدث المستشفيات في العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد