Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
أمانة الرياض توافق على تنظيم الحملة التصحيحية لمنشآت محطات الوقود

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح

وافق سمو أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن على تنظيم الأمانة الحملة التصحيحية للمنشآت الخدمية بمحطات الوقود بالطرق السريعة وتستمر حتى 7-12-1429هـ.

أوضح ذلك ل(الجزيرة) المهندس سليمان البطحي مدير عام صحة البيئة وقال: كما هو معلوم فإن محطات الوقود على الطرق السريعة بمنطقة الرياض يوجد بها منشآت خدمية وصحية تحتاج إلى تصحيح أوضاعها وتكثيف الرقابة الصحية والنظافة العامة، ومع اقتراب موسم حج هذا العام ولتوفير الخدمات اللائقة بحجاج بيت الله عابري هذه الطرق يتطلب الأمر تنفيذ حملة تصحيحية للمنشآت الصحية والخدمية بمحطات الوقود حيث تهدف الحملة إلى تصحيح وضع المحطات بالمستوى الذي يعكس رقي الخدمات بمنطقة الرياض، والحد من مخالفة الاشتراطات الصحية لجميع المنشآت الغذائية ومنشآت الصحة العامة بالموقع، والتأكد من سلامة المواد المعروضة في المراكز التموينية، ونظافة الجوامع والمصليات ودورات المياه، ونظافة الموقع حول مناطق الخدمات، والوقاية الصحية برش وتطهير المنطقة حسب الحاجة، وتوعية العاملين وأصحاب هذه المحطات بأهمية المحافظة على نظافة الموقع وأخذ التعهدات اللازمة لضمان التزامهم ببقائها نظيفة.

والمنشآت المستهدفة هي المطاعم والبوفيهات والمقاهي ومراكز التموين الغذائي والجوامع والمصليات ودورات المياه والاستراحات والحلاقين والمغاسل.

وتشارك في هذه الحملة وكالة بلديات المنطقة (بلديات محافظات المنطقة)، والإدارة العامة لصحة البيئة، والإدارة العامة للنظافة، والإدارة العامة للراحة والسلامة.

أما الطرق السريعة المستهدفة في نطاق مدينة الرياض فهي: طريق جدة السريع (غرب)، طريق جدة السريع (شرق)، طريق ديراب، طريق ديراب (شرق)، طريق القصيم شمال - جنوب، طريق الدمام شرق - غرب، طريق خريص (شرق)، طريق خريص (غرب)، طريق الخرج (شمال)، طريق الخرج (جنوب)، الطريق الدائري الشرقي الغربي - الجنوبي - الشمالي، وطريق صلبوخ.

وتشمل آلية العمل على قيام فريق العمل بجولات مشتركة مجهزة بالآليات والعمالة والمراقبين الصحيين والأطباء البيطريين، حيث يتم زيارة المحطات في نطاق مدينة الرياض التي حددت وفق البرنامج الزمني وتكون على شكل جولات ميدانية على فترتين صباحية ومسائية طوال أيام الأسبوع حتى تكتمل زيارة جميع المحطات خلال فترة الحملة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد