Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
بحضور نخبة من الخبراء العالميين
الأمير سلطان بن سلمان يرعى المؤتمر الدولي لمناهج التأهيل الطبي

الجزيرة - ياسر المعارك

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، المؤتمر الدولي لمناهج التأهيل الطبي تحت عنوان: (شركاء في التأهيل.. المنهج المتكامل)، والذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في مستشفى التأهيل، خلال الفترة 3- 5 نوفمبر المقبل، بحضور نخبة من خبراء التأهيل العالميين، في قاعة الاحتفالات الكبرى في المدينة الطبية.

وقال الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، أن المؤتمر يأتي امتدادا للبرامج والفعاليات التي تسهم في رفع المستوى الصحي والتأهيلي في المملكة

وأضاف أن المؤتمر يسعى لنشر الوعي تجاه أهمية التأهيل الطبي الحاد في منظومة الخدمات الصحية، وتزويد العاملين في مجال التأهيل الطبي لآخر المستجدات، لافتاً إلى أن المؤتمر يحقق جزء من إستراتيجية تطوير خدمات التأهيل بوزارة الصحة التي شارك فيها ممثلين من مستشفى التأهيل الطبي، إضافة إلى التعريف بالخدمات التي يقدمها مستشفى التأهيل الطبي خلال فترة إقامة المؤتمر لجميع المشاركين وخاصة من الممارسين الصحيين داخل المملكة العربية السعودية.

من جهته، قال الدكتور أحمد أبوعباة المدير الطبي لمستشفى التأهيل رئيس اللجنة المنظمة، إن المؤتمر يناقش عدداً من المحاور من أهمها تأهيل إصابات الرأس، الجلطة الدماغية، إصابات الحبل الشوكي، تأهيل الأطفال، وتأهيل الجهاز الحركي، مشيراً إلى أن الأوراق العملية بلغت 35 ورقة تغطي مختلف موضوعات المؤتمر.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة، أن المؤتمر يصاحبه سبع ورش عمل في العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والتخاطب والبلع، علم النفس والتأهيل، العلاج بالفن، إضافة إلى ورشة متخصصة في التصنيف الدولي للوظيفة والإعاقة والصحة (ICF)، والتي تقام لأول مرة من نوعها في المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد