Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
القبض على مستثمر الحديد المغشوش في جنوب الرياض

«الجزيرة» - سعود الشيباني

كشفت الحملة الأمنية بشرطة منطقة الرياض النقاب عن مستثمر أجنبي يمارس الغش التجاري في صناعة حديد البناء (8) ملم بعد خروج نتائج مختبر وزارة التجارة الذي أعلن صباح أمس الثلاثاء بمخالفة إنتاج الحديد مواصفات التصنيع بإضافة مواد مغشوشة.

وكانت الحملة الأمنية التي يشرف عليها الأمن الوقائي بشرطة منطقة الرياض قد نفذت حملة على مصنع جنوب العاصمة الرياض بعد رصده من قبل فرق مكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة يديره مستثمر أجنبي من الجنسية الباكستانية وقد تم أخذ عينات من إنتاج المصنع حيث أظهرت النتائج الأولية ممارسة المستثمر غشا تجاريا صريحا وخطيرا حيث إن هذا الحديد يستخدم في المنازل وبعض المشاريع الحيوية والتي ربما تقع كوارث بها بسبب الغش التجاري بحديد البناء (8) ملم.

وبعد ظهور النتائج أحيلت القضية للجنة الفصل في القضايا لإصدار عقوبات ضد المستثمر الأجنبي كما أوصت إدارة المختبرات بالتحفظ على الكميات وملاحقة الكميات التي تم بيعها أو عرضها بالمحال التجارية لمنع استخدامها بالبناء.

وعلمت (الجزيرة) أن الحملة عثرت على (20) طنا من الحديد المغشوش جاهزة للبيع وعلى أدوات التصنيع داخل المصنع الذي يمارس الغش التجاري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد