Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
احترافية الحكم السعودي ستعالج الأخطاء

بداية قوية مع بداية تطبيق دوري المحترفين لأول مرة، طبعاً أقصد بداية الفرق من حيث التنافس الملحوظ من البداية والحرص على عدم التفريط بالنقاط فجميع المباريات تعتبر مباريات خروج مغلوب حتى التعادل أصبح بمثابة الهزيمة، ولكن ما أحزنني وأحزن الرياضيين والمتابعين لدوري المحترفين هو تواضع مستوى التحكيم واستمرار الأخطاء الفادحة وأنا من وجهة نظري أن الأمر في تكرار أخطاء الحكم السعودي يعود لعدم احترافية وبما أننا نحرص على تطبيق الاحتراف بحذافيرها فلابد من تسجيل الحكم السعودي محترفاً أي لا يشغل أي عمل آخر ويصب تركيزه على جودة وقرارات التحكيم ويتقاضى مرتباً شهرياً ثابتاً مثله مثل اللاعب المحترف، فللأسف حكامنا إما مدرسون الصباح مع الطلاب في المدرسة وفي الليل مع اللاعبين في الملعب بذلك قد لا يلام الحكم وعلى قول المثل (صاحب الصنعتين كذاب).

مع خالص احترامي وتقديري للحكم السعودي والذي أتمنى ويتمنى كل رياضي سعودي بأن يرقى بالمستوى المأمول وعدم حاجتنا بجلب حكام أجانب تكلفنا مبالغ باهظة ليقود مباراة أو أخرى.

انتهى ذلك المسلسل (سنوات الضياع) فهل سينتهي إجحاف النصر عن البطولات ويعوم أم سنشاهد حلقات أخرى.

* الحركة والطريقة التي سجل بها اللاعب محمد نور في شباك نادي النصر أخذت أكبر من حجمها من قبل الإعلام النصراوي والإدارة واللاعبين والجماهير فلماذا كل هذا ؟! فقد سبق وفعلها الاتفاق على الهلال وهل نسيتم فعلتكم مع الوحدة (كما تدين تدان).

* مدرب نادي الهلال السعودي السيد أولاريو كوزمين أنت رائع وصاحب شخصية قوية وتملك قرارات صارمة ولكن متى سيعود إبداع الأزرق ومتى سنشاهد فريقاً متجانساً ومتى سنشاهد تشكيلة ثابتة.

* جمهور التعاون يساند النصر في مباراة الرائد لماذا كل هذا التعصب وامتلأت مدرجات النصر بفضلكم (لله درك يا رائد) لعبت أمام فريقين وحكم ونقص والنتيجة واحد صفر بمثابة الفوز مع الفارق الكبير في البطولات والإنجازات فمازال هناك أندية تقارن نفسها بالزعيم.

عامر الرجيب



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد