Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
بيع تذاكر دوري المحترفين عبر الشبكة العنكبوتية

مواكبة للتطور التقني وتماشياً مع احترافية دورينا السعودي للمحترفين ومن هذا المنطلق أقترح فكرة لعلها تحل بعض المشكلات وتساعد في تطوير رياضتنا السعودية.

لماذا لا يتم بيع تذاكر المباريات عبر شبكة الانترنت كما هي تذاكر الطيران؟

وأن يتم بيع هذه التذاكر إما على مواقع الملاعب أو على مواقع الشركات الراعية، فمثلاً تطرح تذاكر مباراة معينة على موقع استاد الملك فهد (بعد أن يتم إنشاء الموقع) على افتراض أن المباراة ستقام على هذا الملعب، وعندها سوف يرتاح الجمهور من مسألة الطوابير والتأخر في الدخول للمدرجات.

وسيصبح هذا المشجع ضامناً لتذكرته قبل المباراة بفترة، ويدخل مباشرة للمدرج ويستطيع إن كان متأخراً أن يصل في الوقت المناسب دون التأخر عند نوافذ بيع التذاكر.

وأن تصبح الآلية في طريقة بيع التذاكر كما هي في دور العرض (السينما)، يجد فيها الجمهور مخطط الملعب على الموقع ويختار المكان الذي يريده، ومن يدخل من بعده يرى الأماكن التي تم حجزها ملونة بلون مختلف، ويتم التسجيل بالرقم كم بقي من المقاعد وكم مقعد تم حجزه حتى يكون المشجع ضامناً لتذكرة دخوله، وبما أن البداية عادة في كل شيء صعبة، أقترح أن يتم تطبيق هذه الفكرة على ملعب واحد أو ملعبين على الأكثر واختبار مدى نجاحها إلى أن تعمم على جميع ملاعب المملكة.

أما بالنسبة للدفع فتتم عن طريق البطاقات الائتمانية مثل: الفيزا وغيرها وعند إتمام الدفع يتم طباعة التذكرة من الموقع المخول له ببيع التذاكر. وأتمنى في النهاية أن نكون جميعاً يداً واحدة للمساهمة في تطوير الكرة السعودية.

هشام الجطيل – الرياض



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد