Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
في الجولة الثالثة من دوري الأولى اليوم الخميس
ضمك يستضيف الفتح وسدوس يستقبل القادسية في أقوى لقاءات الجولة

كتب - عمار العمار:

يدخل دوري الدرجة الأولى هذا اليوم ( الخميس ) جولته الثالثة التي ستحمل الكثير من الأهمية والإثارة، بعد الانطلاقة القوية للدوري في جولتيه الأولى والثانية والتي تصدّر معها فريق ضمك بجدارة واستحقاق وبوصافة من أربعة فرق، سبع مباريات ستلعب اليوم وستكون على النحو التالي:

الفيصلي Xالأنصار

على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة يلتقي فريقا الفيصلي والأنصار .. يدخل الفيصلي هذا اللقاء ورصيده 4 نقاط يحتل بها المركز الرابع بفارق الأهداف وسيحاول استغلال وضع منافسه المتردي والخروج بفوز يجير له النقاط الثلاث بعد فوز على التعاون وتعادل مع الفتح بلا أهداف، في حين يدخل الأنصار برصيد نقطة واحدة ويمر بظروف صعبة وخسر في الجولة الماضية من هجر ويحتل المركز الثاني عشر وسيحرص على العودة والنهوض من خلال هذه المباراة ليعيد ترتيب أوراقه من جديد.

سدوس X القادسية

في لقاء قوي يستضيف فريق سدوس نظيره القادسية على ملعب التعليم بالرياض وتأتي المباراة بعد فوز سدوس الكبير على الخليج بثلاثية نظيفة أعادت الروح المعنوية للاعبيه ومنحتهم الثقة لكسب المزيد من النقاط والتي ستكون بداية من هذه المباراة ويحتل الفريق المركز السادس برصيد 3 نقاط، في المقابل يدخل القادسية وهو في المرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط وبفارق النقاط وخرج بتعادل أشبه بالخسارة أمام أحد في المباراة الماضية وسيسعى الفريق إلى كسب النقاط الثلاث التي سيتقدم بها أكثر في سلم الترتيب وربما يخطف الصدارة في حال تعثر المتصدر الحالي، ويتميز الفريق بوجود عنصر الخبرة جراء مشاركته في دوري الكبار لسنوات طوال.

أحد X العروبة

تقام المباراة على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة وهي مباراة الخروج من أزمة البداية والتعثر الذي صاحب الفريقين في بداية مشوارهما، فأحد صاحب الأرض يمتلك نقطة وحيدة يحتل بها المركز الحادي عشر وسيحاول كسب نقاط المباراة ليتقدم أكثر في سلم الترتيب بعد أن خرج بتعادل من مباراته الماضية أمام القادسية وعوض بها خسارته الأولى أمام الخليج.

فيما يدخل العروبة ورصيده خال من النقاط وتعرض لخسارتين من القادسية والطائي ويقبع في المركز الأخير ولم يقدم الفريق الصورة المتوقعة عنه كبطل للدرجة الثانية وربما تأثر بغياب عدد من لاعبيه المؤثرين وقوة لقاءيه الماضيين، وربما لعب الفريق من أجل الخروج بنقطة لكي يرتب معها أوراقة في الجولات القادمة.

ضمك X الفتح

في المحالة وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز يلتقي فريقا ضمك والفتح .. تعتبر هذه المباراة قمة الجولة وأقوى لقاءاتها ولا أدل من ذلك إلا تصدر ضمك ووصافة الفتح وهما اللذان ظهرا بشكل رائع في الجولتين الماضيتين وأعلنا عن قدومها للمنافسة بقوة على الصعود هذا العام..

ست نقاط لضمك من فوزين على سدوس والتعاون جعلته ينفرد بصدارة الترتيب بمستوى ونتيجة بالرغم من الغيابات الكبيرة على مستوى اللاعبين، ويبدو أن الفريق هذا العام عاقد العزم على المنافسة من أجل الصعود بحسن استعداده و جاهزية البدلاء لديه ليتوج عطاء سنتين متتاليتين نافس خلالهما على الصعود وبقوة، وستكون النقاط طموحه لينفرد بالصدارة وفارق مريح..

في المقابل يدخل الفتح هو الآخر بنفس الشكل والمضمون وبنفس الطموح، فالفريق استعد جيداً للدوري وبدأ بداية قوية أطاح خلال الجولة الأولى بغريمة التقليدي هجر وتعثر بالتعادل السلبي في المباراة الثانية أمام الفيصلي ليبقى في وصافة الترتيب برصيد أربع نقاط..

هجر X حطين

في الإحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي يتطلع صاحب الأرض هجر إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي حين يقابل الصاعد حديثاً فريق حطين..

هجر يمتلك في جعبته 3 نقاط من فوزه في الجولة الماضية على الأنصار ويحتل المركز السابع فبعد بداية ضعيفة في الجولة الأولى استعاد عافيته، ويتمنى مواصلة الانطلاقة لكي يقترب من المقدمة بالاستفادة من نتائج الآخرين، أما حطين فيدخل بعد أن أعلن عن بدايته القوية كفريق صاعد للتو من الدرجة الثانية وبتعادلين أمام الطائي والرياض ولديه نقطتان يحتل بهما المركز التاسع بفارق الأهداف عن الرياض.

الخليج X التعاون

وعلى ملعب الخليج بسيهات وفي واحدة من أهم مباريات الجولة وأقواها يلتقي الخليج بنظيره التعاون وهي مباراة البحث عن النقاط الثلاث فالخليج الذي تلقى ضربة موجعة في الجولة من سدوس بثلاثية نظيفة يود تصحيح الأوضاع وتعويض الخسارة القاسية التي تلقاها خصوصاً وأنه سيلعب على أرضه ويمتلك في رصيده ثلاث نقاط من فوزه في الجولة الافتتاحية على أحد ويسعى لاستغلال ظروف ونفسيات خصمه التعاون في لقاء اليوم والذي يدخل بلا نقاط وفي المركز قبل الأخير وبظروف صعبة جراء خسارتين متتاليتين سببتا إزعاجاً لجماهير الفريق خوفاً على مستقبله وهو الذي للتو خرج بكأس الأمير فيصل من أمام منافسه اليوم ( الخليج )، وستكون المباراة بالنسبة للتعاونيين للخروج من عنق الزجاجة كون الخسارة ستؤزم الموقف أكثر وربما تطيح برأس المدرب وأكثر من ذلك..

الرياض X الطائي

في الرياض وعلى ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز يسعى فريق الرياض اليوم إلى تحقيق الفوز الأول له على حساب منافسة القوي والهابط للتو من الدوري الممتاز فريق الطائي الذي يبحث هو الآخر عن الفوز ليواصل بدايته القوية..

فريق الرياض ظهر بشكل ضعيف في الجولتين الأولى والثانية وخرج منهما بالتعادل السلبي، ولديه نقطتان ويحتل المركز العاشر، ولم يكن مقنعاً للمتابعين في كلتا المباراتين كفريق كبير ويمتلك الخبرة الكافية لتحقيق الانتصارات..

في المقابل يدخل الطائي برصيد 4 نقاط ويحتل المركز الرابع وحقق فوزه الأول على العروبة في المباراة الماضية، ولكنه لم يكن ذلك الفريق المقنع والباحث عن العودة من جديد لدوري الأضواء، وربما تأثر بانتقال عدد من لاعبيه..




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد