Al Jazirah NewsPaper Thursday  30/10/2008 G Issue 13181
الخميس 02 ذو القعدة 1429   العدد  13181
قرعة كأس الخليج الـ19 جاءت متوازنة
الأخضر في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الإمارات وقطر واليمن

متابعة - فهد السبيعي

أوقعت قرعة بطولة كأس الخليج في دورتها التاسعة عشرة التي ستستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة من 4 إلى 17 يناير 2009م المقبل المنتخب السعودي ضمن المجموعة (ب) إلى جانب منتخبات كل من (الإمارات- قطر- اليمن) في حين ضمت المجموعة الثانية (أ) منتخبات كل من (عمان- البحرين- العراق)، وجاء حفل سحب قرعة خليجي 19 مبسطاً فتم تقديم فيلم وثائقي حول تاريخ بطولات الخليج السابقة، ثم ألقى السيد خالد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم كلمة عبر فيها عن ترحيبه الكبير بالضيوف في مسقط معتبراً البطولة والتنافس عليها حقا مشروعا للجميع شرح فيها الطريقة التي ستكون عليها القرعة ثم تقدم نجوم الكرة الخليجية السابقون والممثلون لدولهم في عملية السحب وهم ناصر الجوهر مدرب منتخبنا الوطني ومحسن صالح من سلطنة عمان وجاسم الهويدي من الكويت وفهد الكواري من قطر وخميس عيد من مملكة البحرين ومحمد عمر من الإمارات وجياب باشافعي من اليمن، في حين تعذر وصول اللاعب العراقي أحمد راضي للمشاركة وتم اعتماد نظام القرعة بحسب اللوائح والأنظمة المعمول بها في البطولات الخليجية بنظام المجموعتين على حسب نظام البطولات الأخيرة فأتت الدولة المستضيفة سلطنة عمان على رأس المجموعة (أ) والإمارات (بطل آخر بطولة) على رأس المجموعة (ب) وجاء توزيع بقية المنتخبات على حسب التصنيف الدولي الأخير للفيفا لشهر أكتوبر فجاءت منتخبات السعودية والبحرين مستوى أول ومنتخبات العراق وقطر مستوى ثاني والكويت واليمن مستوى ثالث. وشهدت مراسم إجراء القرعة تواجد ممثل اللجنة المؤقتة بالاتحاد الكويتي حيث تبذل اللجنة المنظمة جهوداً حثيثة من أجل ضمان مشاركة المنتخب الكويتي في حال موافقة الاتحاد الدولي على ذلك. وفي حال السماح لها بالمشاركة فستكون ضمن المجموعة (أ) إلى جانب الدولة المستضيفة.

المجموعة الأولى: سلطنة عمان- البحرين- العراق.

المجموعة الثانية: الإمارات- السعودية- قطر- اليمن.

برنامج مباريات دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم المقررة في مسقط من 4 إلى 17يناير المقبل:

وقد وضعت ورقة بيضاء بدلا من الكويت التي ستدخل في البرنامج في حال رفع الإيقاف عنها من قبل الفيفا، وإلاستقتصر المشاركة في المجموعة الأولى على منتخبات عمان والبحرين والعراق فقط

جدول خليجي 19

4 - 1: عمان - ورقة بيضاء

البحرين - العراق

5 - 1: الإمارات - اليمن

السعودية - قطر

7 - 1: العراق - عمان

البحرين - ورقة بيضاء

8 - 1: قطر - الإمارات

اليمن - السعودية

10 - 1: عمان - البحرين

العراق - ورقة بيضاء

11 - 1: الإمارات - السعودية

قطر - اليمن

14 - 1: نصف النهائي:

أول المجموعة الأولى - ثاني الثانية

أول المجموعة الثانية - ثاني الأولى

17 - 1:النهائي (الفائزان في

نصف النهائي)

ورقة بيضاء مثلت الكويت

في قرعة خليجي 19

جاءت قرعة دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي سحبت في مسقط متوازنة، شهدت توزيع سبعة منتخبات على مجموعتين، بعد استبعاد الكويت عن المشاركة بقرار من الاتحاد الدولي.

ضمت المجموعة الأولى عمان والبحرين والعراق، فضلاً عن ورقة بيضاء بدلاً من الكويت المجمدة عضويتها من قبل الفيفا، والثانية الإمارات حاملة اللقب والسعودية وقطر واليمن. وكان الاجتماع الفني لممثلي الدول المشاركة أقر في وقت سابق من اليوم عدم وضع اسم الكويت ضمن القرعة بعد الرد الذي تسلمه الاتحاد العماني من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم جواز مشاركة الكويت في منافسات البطولة والسماح لها بالحضور كضيف شرف في مراسم القرعة. وتم الاتفاق على وضع ورقة بيضاء بدلاً من اسم منتخب الكويت الذي سيشارك في المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات في حال رفع الإيقاف عنه، وفي هذه الحال سيكون في المجموعة الأولى. وحافظت البطولة على نظام المجموعتين، فوضعت عمان على رأس المجموعة الأولى كونها المضيفة، والإمارات على رأس الثانية باعتبارها حاملة اللقب، ووزعت المنتخبات الأخرى على ثلاثة مستويات، السعودية والبحرين في المستوى الأول، والعراق وقطر في الثاني، والكويت واليمن في الثالث، وذلك استناداً إلى التصنيف الأخير للفيفا.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد