Al Jazirah NewsPaper Friday  07/11/2008 G Issue 13189
الجمعة 09 ذو القعدة 1429   العدد  13189
بخمسين ريالاً فقط!!
تركي بن إبراهيم الماضي

لو قيل لك: تستطيع أن تتعرف إلى فتاة سعودية وان تحصل على رقم هاتفها وان تحادثها بمقابل خمسين ريالا فقط في الشهر.. ليست فتاة واحدة.. بل لديك قائمة طويلة تختار منها ما تشاء... هل تصدق؟!..

الأمر ليس مزحة.. بإمكانك زيارة أي موقع زواج على الانترنت وستكتشف ما يشيب منه الرأس.. في البداية يطلب منك الموقع التسجيل وبالطبع عليك أن تدفع رسوم التسجيل وتختلف الرسوم من موقع لآخر حسب نسبة المسجلين به.. وبعد أن تدفع ويفعل اشتراكك.. سيمكنك بعد ذلك أن تضع معلومات شخصية عنك تتضمن السن والشهادات والدخل وهل انت رومانسي أو (دفش).. بالاضافة الى الشروط المطلوبة في زوجة المستقبل ولك أن تحدد المواصفات بدقة متناهية بدءا من الطول والوزن.. وانتهاء بلون العينين!

ثم تبدأ عملية المراسلة مع المتواجدين معك في نفس الوقت.. حتى تحصل على رقم هاتف الفتاة وتحادثها مباشرة إما على (المايك) أو بالحصول على رقم هاتفها!.. لا ضوابط موجودة تحمي أعراض المسلمين.. فتيات يغرر بهن.. يحلمن أن يوفقن بزوج صالح.. لكن اخترن الطريقة غير المناسبة والتي لا يمكن أن يقبل بها عقل شاب سعودي!.. والمضحك المبكي أن من ضمن عروض الزواج كانت لفتيات لم تتجاوز أعمارهن الـ25 سنة! فما الذي دفعهن لذلك؟ وما ذنب آبائهن الذين لا يعلمون شيئا عما فعلن!

فضاء النت واسع.. وكل يغني على ليلاه دون رقيب أو حسيب.. حتى مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية التي يفترض أنها تراقب وتحجب المواقع المخلة بالشرف.. تتجاوز مثل هذه المواقع!

تذكرت الشاعر الذي قال: (إذا غامرت في شرف مروم...) الآن الشرف في فضاء النت لا يتجاوز قيمته خمسين ريالا فقط!!



Tmadi777@hotmail.com

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد